كوادر إسمنت طرطوس تنهي أعمال الصيانة وطاقة إنتاجية جديدة بألف طن يومياً

قالت وزارة الصناعة أن الكوادر الفنية في شركة إسمنت طرطوس قد أنهت أعمال الصيانة اللازمة على الفرنين الثالث والرابع وتم وضعهما بالخدمة بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف طن يومياً.
مدير شركة إسمنت طرطوس المهندس هلال عمران بين أن عمليات الصيانة تمت بجهود الفنيين الذين عملوا على إصلاح الكثير من القطع التبديلية في الورشات الخاصة بالشركة متجاوزين بذلك صعوبة تأمين قطع التبديل اللازمة بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.
وأكد عمران أنه رغم صعوبات تأمين المواد الأولية اللازمة للإنتاج من البازلت والكلس من المقالع بسبب الظروف الجوية السائدة والأمطار الغزيرة إلا أن العمل في الشركة مستمر على مدار 24 ساعة لتأمين مستلزمات العمل للأفران العاملة بالشركة.
ولفت إلى أن الشركة تجاوزت الخسائر وباتت تحقق ربحاً سنوياً بنحو 20 مليار ليرة وذلك بعد أن تم إنتاج حوالي 360 ألف طن كلينكر و425 ألف طن من الإسمنت والعمل جار لتحقيق إنتاج 700 ألف طن من مادة الكلينكر في العام الحالي ومثلها أو أكثر من مادة الإسمنت بما يحقق مكاسب للطبقة العاملة ورفد خزينة الدولة بمزيد من الموارد.
وأشار المدير الفني في الشركة المهندس يعقوب لميا إلى أهم الصعوبات التي عانى منها العمل في الأفران ومنها تأمين قطع التبديل وانقطاع الكهرباء الذي يؤثر على الدارات الإنتاجية ويؤدي إلى مشاكل عند الإقلاع لأنها تكون تحت الحمل إضافة لفصل الشتاء والأمطار والتي تؤدي إلى تدني الإنتاج أحياناً.
رئيس دائرة الصيانة المهندس محمد الشيخ بين أن الأعمال التي تمت في الفرن الثالث تضمنت صيانة شاملة منها استبدال مجموعة من مقاطع الفرن وصيانة الجملة الدوارة إضافة إلى التوابع مثل المبرد والمروح وقسم المطاحن وتم رفع الطاقة الإنتاجية من 60 طناً إلى حوالي 100 طن بالساعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار