البرلمان العربي يعقد اجتماعات لجانه العامة في القاهرة بمشاركة أعضاء من مجلس الشعب

عقد البرلمان العربي اجتماعات لجانه العامة اليوم في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة الأوضاع العربية والإقليمية الراهنة والتحديات التي تتعرض لها الدول العربية وذلك بمشاركة أعضاء من مجلس الشعب.

وقال وحيد الزعل عضو مجلس الشعب السوري في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة: إنه “تم خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بحث العديد من الموضوعات التي تمثل تضافر الجهود العربية لحل الأزمات الاقتصادية، حيث نسعى لتطوير العلاقات مع كل الدول العربية ليكون هناك بعد اقتصادي ينعكس على الوضع العربي والامة العربية بشكل عام”.

بدوره قال أحمد صالح إبراهيم عضو مجلس الشعب السوري في تصريح مماثل: “انطلقت اليوم جلسات الاجتماعات العامة وشاركت في اللجنة السياسية والأمن القومي، ولدينا مقترحات في الشأن العربي بشكل عام والسوري بشكل خاص، واتخذنا توصيات لطرحها في الجلسة العامة للبرلمان لاعتمادها في ورقة عمل”.

وفي تصريح مماثل قالت غادة إبراهيم عضو مجلس الشعب السوري: “شاركت في أعمال اللجنة الاجتماعية، حيث ناقشنا دراسة الإستراتيجية العربية للعمل التطوعي ودور البرلمانات في هذا المجال كذلك كيفية حماية القيم المجتمعية ومشروع قانون لمكافحة التنمر وأهم البنود التي تتعلق بلجنة الشؤون الاجتماعية فيما أقره الرؤساء العرب في القمة العربية مؤخراً”.

وقال شيخ جابر الخرفان عضو مجلس الشعب السوري في تصريح مماثل إن “الاجتماعات في البرلمان العربي لها دور كبير في تنسيق ما يهم الأمة العربية، وحلقة تواصل بين البرلمانات العربية والبرلمان العربي وكذلك مع البرلمانات الإقليمية والدولية للدفاع عن قضايانا العربية العادلة وخاصة القضية الفلسطينية، والحديث عن حرب الإبادة التي يقودها الكيان الصهيوني التي يجب إيقافها وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية”، لافتاً إلى تغير الرأي العام الغربي حالياً الذي له دور في فضح جرائم الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول  "منصة ماجيك وورد" و"قناة نملة".. مشروع جديد يبني طفلاً متمكّناً وآمناً على المساحات الافتراضية الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم