«الشؤون الاجتماعية» تناقش مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مع الإعلاميين

دمشق- زهير المحمد:

عقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم اجتماعاً، ضم عدداً كبيراً من الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية، وذلك بهدف الإضاءة على قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم إعداده، وتتم حالياً مناقشته في مجلس الشعب.

وأكد الوزير المنجد خلال الاجتماع أن القانون سيسهم في الوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى بيئة اجتماعية تتيح لهم أن يكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع، منوهاً بأنه قبل إعداد القانون، تم إجراء جلسات حوار مع المنظمات غير الحكومية والخبراء العاملين في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة، للوصول إلى إعداد قانون متكامل يحقق الفائدة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وكشف الوزير المنجد أن القانون تمت صياغة بنوده بشكل يحدد مسؤولية كل جهة، ويوزع المسؤوليات على الجهات التي تعنى بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في سورية.
وأمل عدد من الإعلاميين المشاركين في الاجتماع بأن يركز القانون الذي تتم مناقشته على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، بدءاً من المؤسسات التعليمية والوظائف العامة والخاصة، ولاسيما أنه يجري الحديث عن وجود ظلم لهذه الشريحة فيما يتعلق بإيجاد وظائف لهم، وإسناد وظائف لهم لا تليق مع خبراتهم وحتى مع درجة الإعاقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول  "منصة ماجيك وورد" و"قناة نملة".. مشروع جديد يبني طفلاً متمكّناً وآمناً على المساحات الافتراضية الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم