صيانة الأجزاء المتهدمة من أقنية ري سدّ عابدين في درعا

درعا – وليد الزعبي: 

يتواصل العمل على ري المحاصيل الصيفة، ولا سيما الخضراوات بكافة أنواعها التي تتغذى من شبكات الري الحكومية في درعا، هذا ما أوضحه مدير الموارد المائية في المحافظة أحمد محسن، الذي لفت إلى أن ذلك يأتي بعد انتهاء الري التكميلي لمحصول القمح الاستراتيجي ومحصول الشعير.

مدير الموارد أشار إلى أنه تم العمل في سبيل ذلك على تعزيل وصيانة عدد من أقنية الري الحكومية المتضررة التي تروي الأراضي الزراعية المقررة ضمن الخطة الإنتاجية الزراعية، وقد انتهت الكوادر الفنية في المديرية مؤخراً من إجراء عملية صيانة أجزاء من القناة البيتونية المتهدمة في شبكة ري سد عابدين بالريف الغربي من المحافظة، حيث جرى استبدالها بقساطل أنبوبية للتمكين من إيصال مياه الري للأراضي الزراعية.

تجدر الإشارة وفقاً لمدير الموارد أنه  تنطلق من سد عابدين قناة رئيسية باتجاه أراضي بلدة بيت آره وتروي مساحة ٢٢٥ هكتاراً من الأراضي الزراعية، فيما هناك فرع ثان للقناة يتجه نحو بلدة كويا وهو مستثمر يروي ٣٢٥ هكتاراً من السد نفسه المذكور الذي شهد في موسم الشتاء الفائت مخزوناً جيداً من المياه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الدخان العربي «الفرط» ليصل إلى 600 ألف ليرة للكيلو في طرطوس.. والسعر يحدده الفلاح ويقبله المدخن لضمان الجودة والنوعية ألف ليرة سعر كيلو البندورة المحمية في أسواق هال طرطوس من الحيوية إلى السكون معاهد الثقافة الشعبية.. طريقة تطبيق القرار الجديد في الظروف السائدة وغياب الاهتمام أديا إلى تراجع كبير بدور المعاهد الخضار الورقية الأكثر فائدة لجسم الانسان لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية مع دخول مساحات جديدة حيّز الإنتاج.. ارتفاع في وتيرة توريد الخضار الصيفية إلى الأسواق.. وأسعار البطاطا لا تزال "رهينة التوقعات" !! أجهزة جديدة وضعت بالخدمة في مشفى الباسل بطرطوس منها ثلاثة فقط مرخصة.. 115 مغسل سيارات في حماة تستهلك مياه الشرب وكذلك المسابح.. والناس عطشى آليات إصلاح مشاكل التركيز في عالم مُشتِّت للانتباه من إعلام العدو.. رئيس «الشاباك» السابق: نتنياهو يقودنا إلى أزمة إستراتيجية خطيرة متعددة الأبعاد بدء أعمال إعادة التأهيل في مخبز الحسكة الأول