الديربيات أهم سمات الجولة الثالثة من دوري الشباب الكروي

لا يخفى على أحد أهمية لقاء الجيران في المحافظة الواحدة بعيداً عن الترتيب في اللائحة، ولقاءات الديربي هذا الأسبوع من دوري الشباب الممتاز لكرة القدم بين تشرين وجبلة في الملعب الصناعي في اللاذقية والوحدة والجيش في الجلاء بدمشق ولا يقلّ أهمية لقاء الكرامة مع النواعير في ملعب حمص الصناعي والطليعة والوثبة في ملعب حماة الصناعي، وفي بقية اللقاءات الاتحاد في ملعب السابع من نيسان في حلب يستضيف العربي والمحافظة في ملعبه بدمشق يستقبل حطين ومباراة الجهاد والحرية مؤجلة إلى يوم 28 الشهر الجاري مع العلم أن جميع المباريات تنطلق في تمام الساعة الرابعة اليوم إلّا الوحدة وتشرين غداً الأحد.
تشرين يحاول اللحاق بالمتصدرين منذ البداية وهذا حق مشروع فهو يحاول تعويض خسارته مع جاره حطين في الجولة الماضية وجبلة يريد الخروج بأقل الخسائر بعد جولتين تجرع فيهما طعم الخسارة ونتيجة التعادل ستكون بمنزلة الفوز بالنسبة له.
والجيش سيخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تخطيه الكرامة بهدف ولقاؤه مع جاره الوحدة لإثبات الوجود في المنافسة على المراكز المتقدمة لكن الوحدة بدوره يريد التعويض بعد خسارته من الوثبة ومدربه الكابتن عدنان دحلة أكد لـ« تشرين » أنه أعدّ العدّة لهذا اللقاء وأن فريقه لن يكون صيداً سهلاً كما كان الموسم الماضي، وغايته الفوز في كل لقاء .
والكرامة لم يدخل أجواء الدوري بعد تعادل وخسارة ولقاء اليوم لتحقيق انتصار أول له ، والمهمة ليست سهلة أمام المتصدر النواعير الذي حقق 6 نقاط من مباراتين ويريد تأكيد نفسه كمنافس على الصدارة منذ البداية وهذا طموح ليس صعب المنال في ظل وجود اللاعبين المميزين القادرين على حسم أي موقعة كانت.
والطليعة منتشٍ بفوز على العربي بخماسية لهدف ستعطيه حافزاً لمواصلة مشوار النجاح لكن المهمة محفوفة بالمخاطر ولاسيما أن لقاء اليوم مع جاره الوثبة يشارك النواعير الصدارة ويريد مواصلة مشواره في حصد النقاط للحفاظ عليها.
والاتحاد سيلعب لقاءه اليوم ربما من طرفه فقط بعد الأداء المتواضع لنادي العربي قليل الخبرة في المحترفين لكن تبقى المباراة بـ 90 دقيقة وفيها يحدث الكثير من المفاجآت.
أما المحافظة فيريد تكرار سيناريو الموسم الماضي ببقائه بين مراكز المقدمة وهذا يبدو ظاهراً منذ البداية وحطين منتشٍ بفوز ثمين في ديربي اللاذقية على جاره تشرين ويريد مواصلة سكة الانتصارات والبقاء في الصدارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة