في دوري الدرجة الأولى للرجال تحت ال23.. الجلاء و الكرامة و الاتحاد إلى نصف النهائي

حسمت الفرق الزائرة مباريات المرحلة الثانية من الدور ربع النهائي من بطولة دوري الدرجة الأولى للرجال تحت 23 سنة بكرة السلة بعد أن أكدت فوزها في مبارياتها على منافسيها، وإن كانت المباراة الأكثر إثارة وحماسة كما توقعناها مباراة حلب بين الحرية و الكرامة، فإن المباريات الأخرى كانت أسهل نوعاً ما، و حسمها الزائرون باكراً.

فوز صعب للكرامة
حقق الكرامة التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن أكد تفوقه على مستضيفه الحرية، و تمكن من الإمساك بزمام المباراة من بدايتها حتى صافرة النهاية، تاركاً الضغط كله على أصحاب الأرض.
الكرامة بدأ الربع الأول مسيطراً على الملعب بتحركات لاعبيه الكردي و الطيار و جوزيف يوسف الذي أشعلت ثلاثياته المباراة فانتهى الربع كرماوياً 23 / 17 .

الربع الثاني كان ندياً أكثر و متكافئاً و اقترب فيه الفريقان من النتيجة إلا أن ثلاثيات المللوك قالت كلمتها وتركت الأفضلية للكرامة مع نهاية الشوط الأول
33 / 28

الدفاع السهل في الربع الثالث سمح للاعبي الكرامة بالتسديد من بعيد عبر المللوك و جوزيف يوسف و عبد الرحمن الكردي و نجح بتوسيع الفارق مجدداً إلى عشر نقاط. و مع ثلاثية عبيدة الطيار ارتفع الفارق إلى 11 نقطة 57 / 46 .

الربع الأخير كان حماسياً من الخضر و قلصوا الفارق إلى خمس نقاط ثم توقفت النتيجة عند 59 / 57 لثلاث دقائق من دون تسجيل حتى سجل الخانطوماني التعادل.
لينتفض الكرامة و يسجل سلات متوالية حسمت النتيجة لمصلحته 71 / 64.
و اعتمد الكرامة على ثلاثة لاعبين بشكل أساسي، وحقق المطلوب منهم فسجل له
جوزيف يوسف 4 ثلاثيات مع 18 نقطة
و محمد مللوك 3 ثلاثيات و 13 نقطة
عبد الرحمن الكردي 20 نقطة منها ثلاثيتان.
بينما حاول الحرية التنويع و أشرك عديد اللاعبين ، فكان أفضل مسجليه بسام معاز ب 21 نقطة بينها 3 ثلاثيات، ثم بهاء نجار 17 نقطة منها ثلاثية واحدة.
الجلاء إلى نصف النهائي

وفي دمشق حقق الجلاء ما هو مطلوب منه و حسم مباراته مع الثورة منذ الربع الأول حيت دخل بقوة و سجل 9 نقاط متوالية قبل أن يتمكن الثورة من تسجيل 4 نقاط، فقط فعادله الجلاء و 13 نقطة أخرى أنهت الربع الأول أزرق اللون 24 \
4 ، وعملياً انتهت المباراة.
الثورة استفاق في الربع الثاني و عاد للتسجيل بسلات جورج قريط و عمرو حمصي و تمكنوا من تسجيل 15 نقطة مقابل 10 للجلاء ليتقلص الفارق قليلاً.
التفوق الأزرق عاد في الربع الثالث عبر المتألق الياس عازرية الذي امطر سلة الثورة بثلاثيات من مختلف الجهات
و سانده جورج صباغ ليستعيد الشبيبة المبادرة و يرفع الفارق مجدداً إلى 20 نقطة 53 / 33.

و لم يتغير الأمر كثيراً في الربع الأخير و أشرك الشكور كل لاعبيه لينهي الجلاء المباراة بفوز و تأهل و نتيجة
.72 / 45
أبرز مسجلي الجلاء الياس عازرية ب 26 نقطة منها 6 ثلاثيات، و جورج صباغ ب 17 نقطة منها ثلاثيتان، بينما لم يوفق الثورة في الثلاثينات حيث سدد 22 مرة نجح بواحدة فقط، وكان أفضل مسجليه
عمرو حمصي 14 نقطة لم ينجح بأي ثلاثية رغم المحاولات الكثيرة.
ومن ثم جورج قريط 9 نقاط.
الاتحاد حسم الموقعة
و في صالة الفيحاء أيضاً نجح أهلي حلب بحجز بطاقة نصف النهائي حين كرر فوزه على الجيش و بفارق 14 نقطة مستفيداً من أخطاء مباراة حلب، فقبض على المباراة من ربعها الأول، ولم يترك الفرصة للاعبي خالد أبو طوق من العودة للقاء أو تقليص الفارق، لينتهي اللقاء بفوز جدير للأهلي 58/73.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار