رئيس اتحاد كرة اليد: مشاركتنا في بطولة آسيا بادرة خير

يواصل منتخبنا الوطني للسيدات بكرة اليد في صالة الفيحاء استعداداته وتحضيراته للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان في الفترة من 15 – 25 الشهر الجاري، منتخبنا جاء في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وإيران والكويت وفلسطين والأردن, وذلك بعد انسحاب منتخبي سيدات أفغانستان والهند.
أما المجموعة الأولى فضمت منتخبات: كوريا الجنوبية وكازاخستان وهونغ كونغ وقطر وسنغافورة وأوزبكستان.
المشاركة هي الأولى لمنتخب السيدات في البطولة الآسيوية، إذ كان مقرراً للبطولة أن تقام في كوريا الجنوبية، ولكن بسبب فيروس “كورونا” تم نقلها للأردن، وتعد مؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا أواخر العام الحالي، وحسب التعليمات الصادرة من قبل الاتحاد الآسيوي، فإن الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات تتأهل مباشرة إلى بطولة العالم، بينما تلعب المنتخبات الأخرى لتحديد المراكز.
محمد علي غازي رئيس اتحاد كرة اليد أكد لـ(تشرين) أن هذه المشاركة هي الأولى في بطولة آسيا للسيدات بتاريخ كرة اليد الأنثوية السورية، منوهاً بظروف المشاركة الصعبة، إذ لم يستطع اتحاد اللعبة تثبيت المشاركة في الوقت المحدد، لكن بعد انسحاب منتخبي أفغانستان والهند تم التواصل مع الاتحاد الآسيوي الذي وافق على مشاركتنا وفلسطين.
3 طوابق
وعن مستوى مجموعتنا قال غازي: هي 3 طوابق اليابان في الطابق الأول, وإيران قريبة منها, ونحن والأردن في المستوى الثاني, وفلسطين والكويت في المستوى الثالث لكننا نأمل تحقيق النتيجة التي وضعناها في أذهاننا، وتكون بادرة خير لمشاركاتنا الخارجية للإناث مستقبلاً.
فترة تحضير قصيرة
وبشأن التحضيرات التي خضع لها المنتخب تحت قيادة المدرب فلاديمير غليفوروف قال غازي: هي قصيرة جداً لم تتعدَ الـ15 يوماً لكن على فترتين صباحية ومسائية خضع لها المنتخب للتمرينات البدنية والتكتيكية والمدرب بذل جهده لخلق التوليفة المناسبة التي ستسافر يوم الثلاثاء القادم إلى الأردن.
وختم غازي حديثه بالقول: لاعباتنا جيدات ولديهن الحماس والتصميم لتحقيق نتائج إيجابية مشرفة، ونحن بدورنا قدمنا كل ما يلزم لإنجاح مسيرة المنتخب على أمل أن يكون لنا نصيب بالتأهل لكأس العالم في إسبانيا نهاية هذا العام.
يشار إلى أن منتخبنا، سيفتتح مبارياته بلقاء منتخب الكويت يوم 15 الشهر الجاري الساعة السابعة مساء بعدها يلعب مع الأردن في 16 منه في تمام الساعة الخامسة عصراً قبل أن يلاقي منتخب اليابان في 18 منه بعد استراحة مدة يوم واحد وسيلعب مع فلسطين في الـ19 منه في التاسعة صباحاً، ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء منتخب إيران في 21 منه بعد يوم استراحة في الـ20 منه.‌‏
وتجدر الإشارة إلى أن منتخب السيدات سبقت له المشاركة في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا عام 2018 في الأردن، وجاء في المركز الثالث، ولم يشارك في البطولة الأولى التي أقيمت في الكويت عام 2016.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم الغرفة الفتية الدولية تطلق بازار «حرفة وفنّ» في جبلة لتوفير دعم مستدام للشباب