اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس

طرطوس – ثناء عليان:

يبدأ صندوق الجفاف والكوارث الطبيعية في “زراعة طرطوس” اعتباراً من اليوم صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين نتيجة البرَد الحاصل بتاريخ 6 و 7 أيار من هذا العام على أشجار التفاح، حسب ما أكدته رئيسة دائرة صندوق الجفاف في زراعة طرطوس المهندسة نسرين رحال لـ”تشرين”.
وبيّنت رحال أنه سيتم صرف المستحقات للمسجلين ضمن قوائم اسمية عبر المصارف الزراعية الموجودة في كل من صافيتا والقدموس والدريكيش، حيث بلغ عدد المستفيدين من التعويض في منطقة صافيتا 723 مزارعاً بمساحة متضررة بلغت حوالي 6135 دونماً ومبلغ تعويض 356 مليون ليرة و746 ألفاً، وبلغ عدد المزارعين المستفيدين في منطقة الدريكيش 1414 مزارعاً، بمساحة متضررة حوالي 4198 دونماً ومبلغ تعويض بلغ حوالي 373 مليوناً و868 ألف ليرة، وفي منطقة القدموس بلغ عدد المزارعين المستفيدين من التعويض 54 مزارعاً بمساحة متضررة بلغت 173 دونماً ومبلغ تعويضي 13 مليوناً و504 آلاف ليرة.
يشار إلى أن العدد الإجمالي للمزارعين المتضررين بلغ 2191 مزارعاً بمساحة متضررة 10503 دونمات وبمبلغ تعويض 744 مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم الغرفة الفتية الدولية تطلق بازار «حرفة وفنّ» في جبلة لتوفير دعم مستدام للشباب