سباق الخيول العربية الأصيلة يفتتح الأنشطة في مدينة الأسد الرياضية

عاد صهيل الخيول العربية الأصيلة إلى مدينة الأسد الرياضية بعد توقف دام ١١ عاماً، حيث أقامت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة السباق الدوري الثالث في مضمار الفروسية بمدينة الأسد الرياضية، اليوم الجمعة برعاية محافظ اللاذقية والاتحاد الرياضي العام، وبالتعاون مع مديرية الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ونادي الشرطة للفروسية.

وقال مدير مدينة الأسد الرياضية المهندس أيهم كحيلة لـ(تشرين): بعد مغادرة المهجرين بسبب الإرهاب الذين استضافتهم المحافظة في المدينة وبعد إعادة تأهيل المدينة بالتعاون بين الاتحاد الرياضي العام ومحافظة اللاذقية، أصبح مضمار سباق الخيل جاهزاً لاستضافة جميع الأنشطة الرياضية والتي كان أولها اليوم سباق الخيول الذي يقام على مضمار الفروسية بعد توقف 11 عاماً.
ونوه كحيلة بأن عودة الأنشطة الرياضية إلى المدينة يعيد إليها ألقها كحاضنة للسباقات والمنافسات الرياضية نظراً لاتساع مساحتها وتجهيزاتها، لافتاً إلى أن مضمار الفروسية الذي يحتضن اليوم سباق الخيول كان شهد منذ إنشائه عام 1987 العديد من السباقات، بينها دورة البحر الأبيض المتوسط.
وبين كحيلة أن مساحة مضمار سباق الخيل الداخلية تبلغ نحو 90 دونماً وشملت إعادة تأهيل كامل المنصة التي تتسع لنحو 1750 متفرجاً باستخدام الحجر الرملي والحجر الطبيعي وأسقف مقاومة للرطوبة على اعتبار أن المدينة محاذية للبحر مباشرة إضافة إلى إعادة تأهيل كامل المرافق الإدارية تحت المنصة وإنشاء 17 بوكساً للخيول قبل دخولها السباق مع إعادة تأهيل نقاط البداية الموجودة في نادي الفروسية والمضمار نفسه.
بدوره، قال مدير الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة محمد الوادي لـ(تشرين): شارك في السباق ٥٣ جواداً عربياً أصيلاً في السباق الذي تضمن سبعة اشواط ولمسافات متنوعة شملت 1000، 1250، 1800، 2250 متراً تختلف وفقاً للأشواط المحددة بأعمار الخيول ودرجاتها، معرباً عن سعادته بتحقيق المتنافسين أرقام جيدة.

من جانبه، أعرب الفارس أنور صبح الذي فاز بالمركز الأول في الشوط الخامس عن سعادته بمشاركته في السباق الذي أقيم في مدينة الأسد الرياضية التي كانت دائماً حاضنة للسباقات والمنافسات الرياضية المهمة، مضيفاً: منذ الإعلان عن السباق من قبل الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة، وأنا أقوم بتدريب جوادي حتى أستطيع الفوز بالمراكز الأولى.
من جهته، لفت الفارس أحمد المصري إلى أن مشاركته اليوم في السباق تشكل أساساً مهماً في حياته الرياضية لأهمية المدينة وتاريخها الرياضي العريق، فيما لفتت الفارسة شروق المصري سعادتها بالمشاركة في هذا السباق الذي كان فاتحة الأنشطة الرياضية في مدينة الأسد الرياضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار