توقيع روايتي «امرأة متمردة» و«كواكب الجنة المفقودة» في ثقافي أبو رمانة

أقام المركز الثقافي العربي في أبو رمانة أمس الأربعاء حفل توقيع لروايتي الكاتب سهيل الذيب «امرأة متمردة» الصادرة حديثاً عن دار توتول للطباعة والنشر في دمشق، والكاتب محمد الحفري «كواكب الجنة المفقودة» الصادرة عن الهيئة السورية العامة للكتاب.
وقد جرى التوقيع من خلال عرض لتجربة الكاتبين في الرواية السورية وموضوعي الروايتين اللتين تحدثتا عن تجربتي عشق امتدتا إلى الحرب على سورية التي عانى فيها السوريون خلال السنوات العشر الماضية.
وشارك في تقديم حفل التوقيع الإعلامي عماد نداف الذي قدم وجهة نظر نقدية مختصرة في تجربة الكاتبين وتوقف عند حالات قدمتها الروايتان للمرأة وصراعها مع التخلف والتعصب والجهل وصولاً إلى معاناتها من آثار الحرب على سورية.
كما شارك الروائي محمد الطاهر في تقديم تجربة الكاتبين وتميزهما في مجال الرواية والقصة، مشيراً إلى حالة المرأة المتمردة التي تغلبت على الظروف وحققت ما كانت تصبو إليه والزواج ممن تحب وكذلك «كواكب الجنة المفقودة» للروائي الحفري لحالة المرأة المقتدرة اجتماعياً.
وبعد ذلك جرى التوقيع ضمن احتفالية خاصة بحضور عدد كبير من الجمهور ضم كتّاباً وإعلاميين وشعراء وصحفيين.
يشار إلى أن رواية «امرأة متمردة» كان قد سبقتها روايتا «آثام» و«زناة»، بينما سبق رواية «كواكب الجنة المفقودة» سبعة وعشرون عملاً للكاتب الحفري في مختلف الأجناس الأدبية.

تصوير: صالح علوان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار