مشاركة قياسية في منافسات البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت

لوريس عمران

تقيم إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع البطولة الوطنية لعلوم الروبوت في المدينة الرياضية باللاذقية.
وأشار مالك حمود المستشار الإعلامي لهيئة التميز والإبداع ( لتشرين) إلى المشاركة القياسية وغير المسبوقة في البطولة لهذا العام حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين ٣٥٧ طالباً وطالبة إضافة إلى أن المدارس الحكومية تشارك ولأول مرة في البطولة بعد إدخال علوم الروبوت إلى مدارس المتفوقين من خلال التعاون مع وزارة التربية مشيراً إلى أن البطولة مؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي المقرر إقامته في ألمانيا خلال شهر تشرين الثاني لهذا العام .
مبيناً أنه يطلب من المشاركين تصميم وتطوير روبوتات لتنفيذ مهام متعددة ( حدائق – معامل – مشافي) وتطبيقها ضمن حلبة السباق في البطولتين الوطنية والعالمية، مؤكداً أن الأولمبياد يضم ثلاث مسابقات الأولى مهمات الروبوت لثلاث فئات عمرية هي الفئة الابتدائية للأعمار من ٨- ١٢ عاماً لتصميم روبوت بستاني أيضاً الفئة المتوسطة للأعمار من ١١- ١٥ عاماً لتصميم روبوت إنقاذ بالإضافة إلى الفئة العليا للأعمار من ١٤ – ١٩ لتصميم روبوت العناية.
ولفت إلى أن المسابقة الثانية هي مسابقة مبدعي المستقبل وتضم أيضاً الفئات العمرية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والعليا حيث تم تخصيصها لربوتات المنزل والإنقاذ والعناية الصحية، فيما المسابقة الثالثة مسابقة مهندسي المستقبل للأعمار من ١٤- ١٩ عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار