عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين

اللاذقية – باسمة اسماعيل

توقفت بعض خدمات المصرف العقاري، التي اعتاد عليها المواطن، ومنها خدمات الدفع الإلكتروني و”بنك” الإنترنت الخاص بالمصرف العقاري، بعد أن أطلق المصرف منظومة العمل الجديد لديه، والآن وبعد أشهر تم إطلاق النسخة الشاملة من تطبيق الإنترنت المصرفي لترد بعض الملاحظات حول هذا التطبيق لـ”تشرين” من بعض المواطنين المتعاملين مع المصرف، مشيرين إلى أنه بعد تحميل التطبيق الجديد لم تصله رسالة نصية بكلمة المرور للتفعيل.

“تشرين” التقت مدير المصرف العقاري في جبلة الدكتور علاء الدين زهيري للاستفسار عن أسباب توقف هذه الخدمات، إذ أكد أن المصرف العقاري قام مؤخراً بإطلاق النسخة الجديدة الشاملة من تطبيق الهاتف المحمول للإنترنت البنكي، وبالنسبة للمشتركين سابقاً بهذه الخدمة تم الطلب، وبتوجيه من مديرية الدفع الإلكتروني بالإدارة العامة، بحذف التطبيق القديم وتحميل النسخة الجديدة، ومن ثم إدخال كلمة المرور التي تصل عبر رسالة نصية، ومن ثم بعد الدخول للتطبيق يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.

وأضاف: أما بالنسبة للراغبين بالاشتراك، بعد تقديم الطلب في أحد الفروع، وحصول المشترك على رقم حسابه المصرفي الجديد واسم المستخدم، يتلقى لاحقاً رسالة نصية كما ذكرنا سابقاً، إلا أنه لابد من الانتباه إلى الرسالة النصية التي تصل، والمؤلفة من أربعة محارف، الانتباه إلى شكل المحارف الكبيرة والصغيرة عند الإدخال.
ولفت زهيري إلى أن اسم المستخدم وكلمة المرور هي ملك المشترك، ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها، ويجب عدم مشاركتها مع أحد، إلا أنه ومع إطلاق هذه النسخة تلقى المصرف بعض الملاحظات، منها عدم وصول كلمة المرور برسالة نصية بعد تنزيل النسخة الجديدة، مبيناً أن السبب هو عدم استكمال البيانات عند فتح الحساب، خاصة رقم الموبايل الذي يجب أن يكون في مكانه الصحيح، لذلك نرجو ممن لم تصله رساله نصية، مراجعة أحد فروع المصرف لاستكمال بياناته.

وأشار زهيري إلى أن التطبيق الجديد يقدم عدة خدمات؛ أولها الاستعلام عن رصيد الحساب المصرفي، وكشف حساب مصرفي لمدة عام ميلادي، وثانياً خدمات سيريتل وmtn من دفع فاتورة، وشحن رصيد للخطوط لاحقة ومسبقة الدفع، وأيضاً تحويل بين حسابين ضمن البنك العقاري حالياً فقط، إضافة إلى خدمات الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار