رياضة وتراث في مهرجان القلعة والوادي

إسماعيل عبد الحي:

واصل مهرجان القلعة والوادي فعالياته اليوم بعد ان شهد مسير للدراجات الهوائية ل60 مشاركاُ من مختلف الفئات العمرية لمسافة 8 كيلو مترات.
عن السباق قالت البتول ناصر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي أنَّ اللجنة تشارك بمسير الدراجات الهوائية ضمن فعاليات المهرجان وكرة الهدف للمكفوفين وهي المشاركة الأولى لهم، والمشاركون في مسير الدراجات الهوائية جاؤوا من مختلف الأندية الرياضية في المحافظة إضافة إلى منتخب حمص للدراجات الهوائية وناديي خالد بن الوليد والغنطو .
عبّر مشاركون في المسير عن أملهم بنشر ثقافة الدراجة الهوائية كرياضة صديقة للبيئة وخاصة خلال الظروف الراهنة فهي رياضة جميلة وممتعة ويمكن ممارستها للهواة والمحترفين.
في الحواش تضمنت فعاليات المهرجان عرضاً لسبع فرق كشافة شارك فيها كشافة المزينة وتنورين وحب نمرة والمقعبرة وعناز والمشتاية وقدمت مجموعة من المعزوفات والأغاني الوطنية والاستعراضات.
مديرة السياحة بحمص ملك عباس بيّنت أنَّ الهدف من معرض المهن التراثية ومنتجات المرأة الريفية تشجيع الجميع على العرض والترويج للمنتجات بشكل عام ودعمها اقتصادياً وحماية المهن من الاندثار والضياع والعمل على إحيائها مجدداً .
في معرض التراث والحرف اليدوية رأينا تطوراً للمشاركات واختلافها عن سابقتها مع إقبال جماهيري كبير وتميز المعرض بوجود حرف جديدة غير معروضة سابقاً كالحفر على القرع إضافة إلى الرسم وتشكيل الزجاج والرسم الدمشقي النافر أو ما يسمى بالعجمي وأعمال الديكور والزخرفة المنزلية للقصور والمنازل ودور العبادة .
مسؤولة سوق منتجات المرأة الريفية سهير رسلان قالت: إنها المشاركة الثانية لها في المهرجان هدفها تعريف المستهلكين والمجتمع المحلي على المنتجات للمرأة الريفية من مواد المؤنة ومنها دبس البندورة والرمان والعصائر وغيرها من المنتجات الغذائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار