صناعيو حلب: جهود مستمرة لتنشيط الإنتاج.. وتحضير لملتقيات صناعية

رحاب الإبراهيم:
أكد المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب أن الجهود مستمرة لزيادة التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية وذلك بعد مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد المتمثلة بتزويد المدينة الصناعية بالشيخ نجار بالكهرباء على مدار الساعة، لافتاً إلى أن التواصل مستمر مع وزير الكهرباء لتحقيق ذلك، حيث طالبت الغرفة بتزويد كل المناطق الصناعية بالكهرباء يوم السبت لدعم العملية الإنتاجية.
وخلال اجتماعه اليوم مع رؤساء وأمناء سر المناطق الصناعية لمناقشة واقع العمل والإنتاج وسبل تحسين الخدمات في مختلف المناطق الصناعية شدّد الشهابي على أن الغرفة لن تدخر جهداً وستواصل العمل لتوفير الكهرباء على مدار الساعة لكل المناطق الصناعية مستقبلاً، وهذا الأمر مرتبط بصيانة وتشغيل بقية العنفات في المحطة الحرارية.
بدوره بين مصطفى كواية نائب رئيس الغرفة أن المرحلة القادمة ستتضمن التركيز على فتح أسواق جديدة أمام المنتجات السورية ومنها: سوق الجزائر وذلك بعد تشكيل مجلس الأعمال السوري الجزائري.
من جهته بين المهندس محمد رأفت شماع أمين سر الغرفة أنه يتم التحضير لإقامة الملتقى الثاني للصناعات الكيميائية والملتقى الأول للصناعات الهندسية خلال الفترة القادمة بهدف تسليط الضوء على هذه الصناعات ومشكلاتها ومقترحات تطويرها وتحسين عملها.
وتقرر خلال الاجتماع إقامة ندوة وحوار مفتوح بين الصناعيين والمعنيين في الإدارة العامة للجمارك بهدف توضيح العديد من النقاط معالجة بعض المشكلات القائمة.
من جانبهم قدم الصناعيون عدة مداخلات حول واقع المناطق الصناعية والمشاريع الخدمية المطلوبة لتحسين بيئة العمل والإنتاج، إضافة إلى عرض العديد من المشكلات المتعلقة بطبيعة العمل بهدف إعادة الألق لمختلف المناطق الصناعية في حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار