عقدة الاتصالات!!..

قليلة هي الاجتماعات التي نحضرها ويأتي المسؤول فيها بسلة حلول، وهو ما رأيناه بالفعل في حمص حيث لم يترك وزير الاتصالات والتقانة مجالاً للشكوى من المعنيين لتأتي الاستجابة سريعة لكل مشكلات الاتصالات في محافظة وصفها بعقدة منظومة الاتصالات بين المحافظات، ولتجده يثني على عمل البعض ويقيِّم أخطاء آخرين بشفافية وعلمية.
قطاع الاتصالات عصب الحياة، وصار من الصعب على قطاعات الأعمال جميعها الاستمرار من غير اتصالات متطورة بسرعات عالية تواكب مثيلاتها في دول متطورة، ولن نضرب أمثلة عن دول وصلت سرعات الإنترنت فيها لما يقارب سرعة الضوء كما هو في اليابان حاليا، وحسب الإحصاءات نجد بلدنا لا تزال الأرقام فيها خجولة باستخدام تقنية الكبل الضوئي حديثة العهد عندنا لعدم استطاعة جميع الشرائح الاجتماعية الاشتراك بها وعليه ستبقى اتصالاتنا تعيش عالمين أحدهما متقادم يستخدمه أصحاب الدخل المحدود وآخر متطور لاستخدامات رجال الأعمال والطبقة الميسورة مادياً .
تتفق الشعوب جميعها على مبدأ مفاده؛ قدسية المال العام وضرورة الحفاظ عليه، وهنا نجد من يحاول تكريس ثقافة سرقة ذاك المال المتجسد في أكبال شبكات الكهرباء والاتصالات ولعلّ ما حدث من سرقة أكبال اتصالات معبر مطربة الحدودي بعد شهر من افتتاحه يضعنا أمام سؤال تصعب الإجابة عنه في ظل تمادي البعض ومفاده؛ كيف لمؤسساتنا أن تستعيد عافيتها ولا يزال السارق طليقاً والقضية تسجل دائماً ضد مجهول!!!
في اجتماع واحد تقرر صرف 400 مليون ليرة لتأهيل مراكز تضررت بفعل الإر*ه*اب كان يمكن أن تذهب لمزيد من الخدمات وشراء حاجات أساسية تهمّ عموم المواطنين، وفي قطاعات أخرى فإن المسألة ليست أحسن حالاً، وعقدة الاتصالات اليوم كعقدة أي مواطن يحلم بأن تعود بلدنا إلى سابق عهدها لا أكثر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها