” الصحة”: جهوزية تامة لاستمرار توفير الخدمات الصحية خلال عطلة العيد

تشرين

تتابع أقسام الإسعاف والطوارئ العمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.
وأصدرت وزارة الصحة تعميماً لمديري الصحة ومشافي الهيئات العامة أكدت فيه على ضرورة القيام بجولات ميدانية لكل أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.
وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كل سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال عطلة العيد وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية في المشافي بحيث يتم رفدها بكل الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل تلبية للحالات الطارئة وحالة النداء “110”.
وتدعو وزارة الصحة المواطنين الأعزاء إلى التشدد في اتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة عيد آمنة ومنها:
الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ولاسيما في الأماكن المغلقة مثل: ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني إضافة إلى غسل الأيدي وذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في الدول المجاورة.
تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من تناول السوائل.
عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها للوقاية من التسممات الغذائية.
توخي الحيطة والحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن مسدسات الخرز والألعاب النارية.
والجدير ذكره أن وزارة الصحة أصدرت مؤخراً عدداً من التعاميم لمديرياتها بما يخص ترصد الحالات المرضية ومنع سرايانها وانتقالها الى سورية، وتشمل الحالات الكوليرا وجدري القردة والحمى النزفية والتهاب الكبد الحاد والوخيم المجهول المصدر لدى الأطفال.
وتم التأكيد من خلال التعاميم على تعزيز الترصد في المعابر الحدودية والترصد الوبائي حسب التعريف القياسي للحالة وإبلاغ مديريات الصحة عن الحالات المشتبهة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار