المتفوقة لبنه حسام شما: التفوق ثمرة جهد وتعب ومثابرة وتصميم

رفاه نيوف:

نالت الطالبة المتفوقة لبنه حسام شما من الثانوية الزراعية في بانياس المرتبة الأولى على مستوى سورية بالشهادة الثانوية الزراعية بمجموع /4813/ درجة من أصل /5000/ درجة، تسكن في قرية حريصون وهي من أسرة فقيرة تعمل بالزراعة، وقد عبّرت ل(تشرين) عن فرحتها بالتفوق الذي لم يكن بعيد المنال عنها، وخاصة كما قالت: جاء ثمرة جهد وتعب ومثابرة على مدى ثلاث سنوات، لأني اخترت الثانوية الزراعية على الرغم من مجموعي العالي بشهادة التعليم الأساسي /298/ علامة ولكن رغبتي بدراسة الهندسة الزراعية، دفعتني للتعليم الثانوي الزراعي، والذي عزز طموحي هذا أكثر تفوق أختي منذ سنتين وحصولها على المرتبة الثانية على مستوى سورية بالثانوية الزراعية وهي اليوم من المتفوقين في الهندسة الزراعية.
وأشارت لبنه إلى أن التفوق يحتاج لإرادة ودافع وهذا ما تسلحت به فكان تنظيم الوقت والمثابرة على إنجاز الدراسة وعدم إضاعة الوقت، حتى إنني استطعت أن أعيد المنهاج رغم ضخامته أكثر من مرة.
وقد تلقيت الدعم المعنوي والمادي رغم الحالة الاقتصادية الصعبة للعائلة من أهلي الذين وقفوا إلى جانبي في كافة الأوقات، بالإضافة إلى دعم الكادر التدريسي في الثانوية الزراعية في بانياس بكل خطوة، ومتابعتي حتى خلال شهر المراجعة، وبهذا استطعت أن أحقق حلمي وأحصل على المرتبة الأولى على مستوى سورية، والعلامات التي لم أحققها لم تكن بسبب التقصير وإنما بسبب غيابي عن جلسات العملي بسبب مرضي وكان التقصير مني بأني لم أبرر غيابي.
وأهدت لبنه تفوقها للسيد الرئيس بشار الأسد ولوطنها سورية ولأهلها والكادر التدريسي وكل من وقف بجانبها وعاهدت بأن تبقى على درب التفوق.
السيدة فاتن العلي والدة لبنه قالت: لبنه كانت مثال الطالبة المجتهدة والمثابرة تصل الليل بالنهار وضعت حلمها الخاص بها واستطاعت أن تحققه وأنا في غاية السعادة، وأرفع رأسي بأبنائي الذين تحدوا الواقع الصعب وحققوا التفوق.
وأضاف السيد حسام شما والد لبنه: لقد جاء تفوق ابنتي نتيجة جهد وتعب كبير، كنت أستيقظ في أيام الشتاء البارد في منتصف الليل، وهي مستمرة بالدراسة، لم تضع وقتها وتستحق ما وصلت إليه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار