تنسيق الجهود بين “التربية” ومنظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية

تشرين

التقى وزير التربية الدكتور دارم طباع في مكتبه اليوم ممثل منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية نضال بيطار، بحضور معاون وزير التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري، وتناول الحديث سبل متابعة واقع التعليم المهني الرسمي في الجمهورية العربية السورية.
الوزير طباع أكد وجوب تقديم التقارير الوطنية للعمل، وضرورة دعم التعليم المهني وتحديد نقاط الضعف والقوة للنهوض بواقعه، وأهمية الدعوة لعقد ورشة عمل بحضور المعنيين من التعليم المهني والعاملين بالمشروع لتحديد آليات العمل للمرحلة القادمة، وتوضيح خطوات المشروع ، والهدف منه، و تحديد العوائق التي تعترضه، واختيار المشروع الذي يخدم أوسع شريحة لضمان التمويل اللازم
بدوره السيد بيطار تحدث عن إنجاز المنظمة بتمويل من اليونسيف وبالتشاركية مع وزارة التربية مجموعة دراسات انتهت في أيلول ٢٠٢١؛ تمحورت حول فترة التحضير، وتحليل الوضع الراهن، وتقييم الاحتياجات، والرؤى والسياسات، وخطة العمل، لتنتهي بتقرير تحديد المشروع الرائد.
وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين الجانبين، وعرض تقرير تتبعي للمشروع المنجز عبر ستة أشهر وذلك خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة