ضبط ٢٧٤٠ ليتر بنزين احتياطي متاجر بها في السوق السوداء بحماة

استغلال لنقص المادة في الأسواق ومحاولات متكررة من قبل ضعاف النفوس من بعض التجار وأصحاب محطات الوقود للمتاجرة بالمادة وتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المواطن وخزينة الدولة على السواء هذا ما أكده مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود في تصريح ل”تشرين” مؤكداً فيه تخصيص دوريات خاصة بمراقبة محطات الوقود وكيفية التصرف بالمادة وفق الوجهة المخصصة لها ومنع استغلالها وبناء عليه فقد تمكنت عناصر حماية المستهلك لدى المديرية من ضبط محطة وقود في ساقية نجم بمنطقة الغاب تتاجر بمادة البنزين والتصرف بالاحتياطي بكمية ٢٧٤٠ ليتراً وبيعها بأسعار مرتفعة، حيث تم تغريم صاحب المحطة بمبلغ إجمالي قدره ٢٠ مليون ليرة وإغلاق المحطة وإحالة المخالف إلى القضاء المختص أصولاً بجرم التصرف باحتياطي المادة والمواد المدعومة ، إضافة إلى ضبط محطتين بمخالفة التعليمات الناظمة لتنظيم المهن.
وأضاف زيود: إن العمل النوعي لرقابة اليوم أثمر على ضبط مواد مجهولة المصدر و مخالفة شروط نقل الخبز ومخالفات الامتناع عن تأدية خدمة وضبوط عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير للألبسة والأحذية،الخضار والفواكه،الأغذية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة تسويق القمح وانقطاع المياه والامتحانات  تستحوذ على مناقشات مجلس محافظة الحسكة سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية هند ظاظا على بعد خطوة من التأهل لأولمبياد باريس الداخلية تمدد ساعات العمل بالأمن الجنائي والشؤون المدنية خدمة للراغبين بالترشح لانتخابات مجلس الشعب خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي.. قطنا: ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي