قمة الحمدانية الأبرز في دورينا

تتضح في كل جولة من جولات الدوري الممتاز لكرة القدم للرجال ملامح البطل والوصيف، مع الحفاظ على ترتيب فرق الوسط بشكل كبير، وتعادل الشرطة والنواعير أمس في افتتاح هذه الجولة جعلهما يدخلان النفق المظلم من أوسع أبوابه، وباتا الأقرب لمرافقة عفرين الذي تأكد هبوطه لمصاف أندية الدرجة الأولى الموسم المقبل.

واليوم تستكمل منافسات الجولة التاسعة عشرة( السادسة إياباً) بستة لقاءات حيث يلتقي الفتوة مع الوحدة في ملعب الفيحاء بدمشق، وفي الجلاء الجيش يستقبل حطين، وتشرين الوصيف يستضيف عفرين الأخير في ملعب الباسل في اللاذقية، وقمة في ملعب الحمدانية في حلب بين أهلي حلب والوثبة، وجبلة يحل ضيفاً على الكرامة في ملعب الباسل في حمص، وملعب حماة البلدي سيكون مسرحاً للقاء الطليعة وضيفه الحرجلة، و ستنطلق صافرة جميع المباريات في الرابعة عصراً.
لرد الدين
الفتوة يسعى لرد الدين للوحدة الذي فاز ذهاباً بصافرة ظالمة ب3_2 في اللحظات الأخيرة، ما أكسب الوحدة 3 نقاط غير شرعية، والفتوة يسعى لمواصلة صحوته وعروضه الإيجابية، رئيس النادي مدلول العزيز أكد لتشرين أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، والآزوري يريد كسب الرهان ورد الدين للوحدة.
بدوره الوحدة تراجع بعد خسارته مع الطليعة في الجولة السابقة للمركز الرابع، وبات بعيداً عن المنافسة مع الوثبة وتشرين، ويسعى لمصالحة جماهيره من بوابة أزرق الدير العنيد.
للتقدم أكثر
الجيش سيخوض اللقاء على نية الفوز للاقتراب من المنافسة وتقليص فارق النقاط مع المتصدر والوصيف، أما حطين فسيخوضه وهو منتش بفوز غال على الكرامة ويريد مواصلة السير في السكة الصحيحة، إضافة إلى تعويض خسارته ذهاباً بهدفين لأربعة.

قمة المرحلة
أهلي حلب بدأ يتعافى وحقق فوزاً على الحرجلة بالثلاثة علها تكون انطلاقة جديدة نحو مراكز الأمان بعد أن كان قابعاً في مؤخرة الترتيب على الرغم من الاستقرار المالي الذي يعيشه، ومن جهته يسعى لكسب النقاط للحفاظ على الصدارة ولاسيما أن مطارده تشرين على موعد مع حصة تدريبية مع عفرين في اللاذقية، ذهاباً فاز الوثبة بثلاثية بيضاء.
مدرب الوثبة عمار الشمالي أكد لتشرين أن المباراة مهمة للحفاظ على الصدارة، ونرفع شعار الفوز الذي لا بديل عنه، فقد
طالبت اللاعبين بنسيان لقاء تشرين وأن تكون لديهم رغبة أكبر لحسم الأمور، مع القيام بالانضباط التكتيكي بالخط الخلفي لوجود مجموعة من نجوم دورينا لدى أهلي حلب وهم قادرون على التسجيل بأي لحظة.
أهلي حلب فريق كبير لديه ثقافة البطولات وعناصر مميزة بعيداً عن المركز الذي يحتله اليوم.

للتعويض
الكرامة بقيادة الحكيم مني بخسارة أمام حطين بهدف، وعليه التعويض لكسب ثقة الجماهير التي تبتعد عنه شيئاً فشيئاً.
وجبلة سيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز على عفرين ويريد مواصلة المشوار الناجح.ذهاباً تعادل الفريقان 1_1.
حصة تدريبية
تشرين على موعد مع لقاء عفرين أقل ما يمكن أن يقال عنه إنه حصة تدريبية إلا إذا كانت هناك مفاجأة يريد عفرين تفجيرها، ذهاباً فاز البحارة بهدف.
صعبة
الطليعة يريد مواصلة زحفه نحو الأمام والحرجلة للهروب من شبح الهبوط، وهناك الكثير من الأحداث رافقت هذا اللقاء بدءاً من تغيير الوقت إلى العاشرة ليلاً تحت الأضواء الكاشفة انتهاء بعودة التوقيت إلى الرابعة عصراً. ذهاباً تعادلا بهدف لمثله.
يشار إلى أن الوثبة يتصدر الترتيب ب45 نقطة يليه تشرين 44 نقطة والجيش 32 نقطة فالوحدة 30 نقطة والطليعة 27 نقطة والفتوة 25 نقطة والكرامة وحطين 24 نقطة وجبلة 23 نقطة وأهلي حلب 22 نقطة والحرجلة 20 نقطة والشرطة 14 نقطة والنواعير 10 نقاط وأخيراً عفرين ب4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار