في دوري كرة الأولى المجد لحجز أول بطاقة تأهل.. والكسوة في آخر فرصة

تنطلق اليوم في تمام الساعة الثانية عصراً منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات دوري كرة قدم الدرجة الأولى للمجموعة الجنوبية التي تضم أندية المجد والكسوة وجرمانا والعربي.
فيلتقي في ملعب العربي في السويداء فريقها مع المجد القادم من دمشق، وملعب جرمانا سيكون مسرحاً للقاء القمة المرتقب بين جرمانا وضيفه الكسوة بقيادة الحكم الدولي وسام ربيع.
لحجز بطاقة عبور
المجد متصدر الترتيب بـ7 نقاط، يريد مواصلة المشوار الناجح والعودة إلى المكان الذي يعده طبيعياً له في الأضواء بين الكبار بعد 3 مواسم قضاها في دوري المظاليم (الدرجة الأولى)، مباراة اليوم بالطبع مهمة لحجز بطاقة عبور هي الأولى عن هذه المجموعة، إلا إذا كان للعربي الرابع بـ4 نقاط كلمة مغايرة، فطموحه ما زال مشروعاً وكل شيء وارد في كرة القدم.
فراس معسعس مدرب المجد أكد لـ”تشرين” أن لقاء فريقه مع العربي لن يكون سهلاً، ولاسيما أنه سيلعب في أرضه وبين جماهيره ويريد إنعاش آماله في التأهل، لكن لاعبينا جاهزون لتحقيق النتيجة المطلوبة.
مباراة فاصلة
هذا العنوان الأبرز الذي يمكن إطلاقه على لقاء جرمانا الثاني بـ5 نقاط والكسوة الثالث بـ4 نقاط، ففوز أحدهما يعني أنه أنهى إلى حد كبير آمال الآخر في التأهل ونتائج هذه الجولة ستحدد بنسبة كبيرة هوية فريق على الأقل سيتأهل للدور الثالث والحاسم المؤهل للممتاز.
حسان الصياد مدرب الكسوة في تصريح لـ”تشرين” قال فيه: لقاؤنا مع جرمانا فاصل ولا مجال فيه إلا للفوز، ولنا تجربة مع خصمنا فقد لعبنا معه لقاءين وديين وآخر رسمي في الفترة القصيرة السابقة، ولقاء الذهاب أضعنا فيه عدة فرص محققة للتسجيل، فهذه حال كرة القدم فيها الفوز والخسارة.
وتابع الصياد: لاعبونا صغار تنقصهم خبرة الدوري بشكل عام، فلدينا لاعبان عدي خياد من جبلة وحارس المرمى شرف قمشري من الوثبة كانا يلعبان في دوري الشباب مع ناديهما ولم يلعبا في فئة الرجال، إضافة إلى أن أعمار لاعبينا من 17 وحتى 21 سنة بالطبع تنقصهم خبرة الدوري، ولفت إلى طول فترة الدوري وعدم وجود روزنامة ثابتة من اتحاد الكرة أثر كثيراً في طريقة التحضير مع وجود العائق المالي إن صح التعبير ولجميع الأندية، لكن يبقى طموحنا التأهل للدور الحاسم ومن ثم للممتاز لإسعاد جماهيرنا التي تنتظر ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار