واقع نظافة متردٍّ سببه أصحاب «البسطات» في السوق الأزرق بضاحية قدسيا

واقع نظافة مترد يعاني منه القاطنون بالقرب من السوق الأزرق في ضاحية قدسيا بريف دمشق، إذ تنتشر أكوام القمامة التي يخلفها أصحاب «البسطات» ولاسيما خلف السوق، ناهيك بوجود كابلات كهربائية ممددة على الأرض تنذر بأخطار عديدة محتملة.
«تشرين» تواصلت مع رئيس بلدية ضاحية قدسيا المهندس خالد رحيمة الذي أكد أن المسؤول عن تردي واقع النظافة هو أصحاب «البسطات» في السوق الأزرق، مع العلم أنه تم وضع حاويات للقمامة ولكن معظمهم لم يتعاونوا مع البلدية للحد من هذه المشكلة، موضحاً أنه تم تنظيم العديد من الضبوط بحق المخالفين، وما زالت البلدية تتابع هذا الأمر بالتنسيق مع العناصر المعنيين بواقع النظافة.
أما بخصوص الكابلات الكهربائية الممددة على الأرض والتي من المفترض أن تكون لها تمديدات خاصة غير مرئية، أكد المهندس عدنان الحجة رئيس مركز طوارئ الكهرباء في قدسيا لـ«تشرين» أن الكابلات الموجودة خلف السوق الأزرق الممددة على الأرض مغلفة وتم توجيه أصحاب البسطات بتمديد الكابلات ضمن حفرة تفادياً لأي تأثيرات أو أخطار محتملة على المارة.
وأردف الحجة قائلاً: إن عدادات الكهرباء في السوق الأزرق مؤقتة باعتبار أن البسطات الموجودة مؤقتة، وعند تسوية وضعها ستصبح دائمة وسيتم رفع الكابلات بأعمدة ووضعها بشكل لائق، وستتم معالجة ذلك بالتعاون مع شركة كهرباء ريف دمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار