محافظ درعا يلتقي الفعاليات الأهلية في الصنمين.. برنامج زمني للتنفيذ وتقييم مستمر للأداء

أكد محافظ درعا المهندس لؤي خريطة أهمية العمل على تلبية احتياجات المواطنين الخدمية وتأهيل المرافق والبدء بخطة تنموية حقيقية في المحافظة تشمل مختلف القطاعات بخطوات مدروسة ووفق الإمكانات المتاحة.
وشدد محافظ درعا خلال لقائه الفعاليات الأهلية والمجتمعية في منطقة الصنمين على ضرورة وضع برنامج زمني محدد لتنفيذ المهام المطلوبة وفق الإمكانات المتاحة وإجراء عملية متابعة وتقييم مستمرين لما يتم تنفيذه والبحث عن حلول للمشاكل العالقة، لافتاً إلى أن خطة العمل في العام الجاري ستحمل المزيد من المشاريع الخدمية بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين.
وأشار خريطة إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لخطة المحافظة بزيارة وتفقد الواقع الخدمي والتنموي بمختلف مناطقها، والاستماع لمختلف المشاكل الخدمية، وستكون هناك لقاءات قادمة ليس على مستوى المدن والمناطق فحسب بل على مستوى كل وحدة إدارية للدخول في التفاصيل بعمق والوقوف على اهم احتياجات هذه الوحدات بالتفصيل للوصول إلى نتائج مثمرة على الأرض.
وَدعا محافظ درعا مديري المؤسسات الخدمية في المحافظة وفي منطقة الصنمين إلى متابعة جميع الطلبات، والعمل على المعالجة الفورية بوضع حلول إسعافية للشكاوى التي يمكن حلها مباشرة، ومتابعة معالجة بقية الطلبات ووضع خطة زمنية لمعالجتها ومتابعة تنفيذها وفق الإمكانات والموارد المتاحة بالتعاون مع المجتمع المحلي، مع إعطاء الأولوية للقطاعات الرئيسة كالمياه والزراعة ومتابعة تنفيذ المشروعات قيد التنفيذ.
وَجرى خلال اللقاء استعراض جملة من المتطلبات والاحتياجات الخدمية للقرى في منطقة الصنمين التي من شأنها تحسين الواقع الخدمي وأبرزها تأمين مياه الشرب، وتعبيد وتأهيل بعض الطرق الرئيسة والفرعية، وتأمين مستلزمات العملية الزراعية من مازوت وأسمدة، وزيادة كميات الطحين لبعض الأفران وتحسين جودة رغيف الخبز.
وطالب الحضور بإعادة تفعيل مصرف التوفير في مدينة الصنمين لتخفيف عبء التنقل على المتعاملين، وزيادة عدد وسائط النقل على بعض الخطوط، وترميم المدارس المتضررة ورفد المدارس بالكوادر التدريسية خصوصاً لمدرّسي المواد الاختصاصية، ودعم قطاع النظافة بالآليات اللازمة.
حضر اللقاء أمين فرع درعا للحزب حسين الرفاعي ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو المؤسسات الرسمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة