الإنترنت يغيب فجأة عن مشتركين في حي المزة 86

فجأة ومن دون سابق إنذار انقطعت خدمة الإنترنت مطلع الأسبوع عن عدد كبير من المشتركين في حي المزة 86 على الرغم من تسديدهم الفواتير الهاتفية في موعدها المحدد، ووفقاً للشكوى التي تقدم بها لـ«تشرين» عدد من المواطنين أنه لدى مراجعتهم مركز الاتصالات كان الرد بأن الخط يعمل ولا توجد عليه أي رسوم مالية، مستغربين انقطاع الإنترنت بشكل مفاجئ عنهم إضافة إلى البطء الشديد الذي يصحب الخدمة.
من جهته أوضح رئيس مركز اتصالات المزة المهندس عصام إبراهيم أنه لا توجد أي مشكلة في الخدمة حالياً والشبكة مستقرة, ونعمل بشكل مستمر على تقديم الخدمة بأفضل شكل للمشتركين.
وأضاف إبراهيم: من الممكن أن تكون هناك بعض المشاكل في وحدات النفاذ الخارجية التي تعتمد على التغذية الكهربائية المباشرة، وعلى البطاريات لتخديمها، ونتيجة زيادة ساعات التقنين الكهربائي ممكن لهذه البطاريات ألّا يتم شحنها بالشكل المطلوب، وأن تخرج من الخدمة خلال فترة التقنين لعدم كفاية الشحن.
مضيفاً: أي مشكلة تواجه المشترك ينبغي عليه مراجعة مركزنا, والتقدم بشكوى حيث يصار إلى فحص خطه وتوجيهه من قبل القسم المختص إذا كانت هناك مشكلة في الكابل النحاسي لحلّ المشكلة وإصلاحها على الفور، وفي حال كانت هناك صعوبة بالإصلاح على المشترك تبديل الكابل النحاسي لديه وإذا غابت الخدمة عن المشترك نتيجة عطل في البوابة يتم تبديل البوابة.
ونوّه إبراهيم بأن الضعف الموجود في الخدمة عند بعض المشتركين له عدة أسباب أحدها سرعة البوابة وزيادة عدد المستخدمين عليها في المكان الواحد ونقوم بتشجيع المشتركين على اختيار سرعات عالية وقمنا بإلغاء سرعة 512 للمشتركين الجدد.
وأضاف إبراهيم: يلعب موضوع جودة الخط النحاسي دوراً في ضعف الخدمة، فإذا كان على الخط تشويش أو إذا كانت هناك مشاكل في التمديدات ضمن المنزل يؤثر ذلك في جودة الخدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار