لمن سيبتسم الحظ اليوم في التأهل للممتاز للشرطة أم للهلال؟ للشعلة أم لخطاب؟

درعا- هيثم العلي:

يسدل الستار اليوم على منافسات دوري كرة قدم الدرجة الأولى المؤهل الدوري الممتاز الموسم القادم، فلمن سيبتسم الحظ اليوم للهلال القادم من الحسكة الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه أم لناديي العاصمة الشرطة الذي يمنّي النفس بالعودة إلى الأضواء بعد موسمين قضاهما في دوري الظل؟ علماً أن لقاء الذهاب انتهى سلبيَ النتيجة.
في الطرف المقابل في درعا هل ينجح الشعلة بالعودة للأضواء بعد الابتعاد قرابة الـ30 سنة؟ أم سيكون النادي خطاب القادم من حماة كلمة أخرى وهو الذي يخوض المنافسات لأول مرة تاريخياً وقد الذي فاز ذهاباً بهدفين لهدف في أرضه وبين جماهيره؟.

الشرطة والهلال
يحتضن ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق لقاء حاسماً بين الشرطة وضيفه الهلال في الرابعة عصراً، نتيجة التعادل السلبي تقود اللقاء لركلات الترجيح أما التعادل الإيجابي بأي نتيجة فتصب بمصلحة الهلال.
وغير ذلك الشرطة بحاجة للفوز ولا شيء سواه.

ماذا قالا؟

أحمد الصالح المدير الفني لنادي الهلال قال: لقاء اليوم فاصل ومهم جداً ولا يقبل القسمة على اثنين، فلا بدّ من فائز ومتأهل للدوري الممتاز، لذلك نتمنى أن نحجز بطاقة العبور للممتاز للمرة الأولى في تاريخ نادينا حديث العهد.
فالشرطة فريق كبير وعريق ولديه نخبة من اللاعبين المميزين في خطوط اللعب الثلاثة، إضافة لحارس مرمى على مستوى عال، ونحن جاهزون لهذا اللقاء المفصلي بعيداً عن أي غيابات وإصابات.
وختم الصالح كلامه بالقول: طموح الفريقين التأهل للممتاز وهو مشروع، فالفوز سيتوقف عند جزئيات صغيرة، ومن يغتنم فرصه حتماً سيفوز، لذلك أتمنى من الفريقين تقديم مستوى جيد يليق بسمعتهما الكروية، وأبارك للفائز سلفاً.
بدوره ياسر المصطفى مدرب الشرطة أكد أن فريقه على أتم الاستعداد للقاء الحاسم مع نادي الهلال، وأنّ الغاية الأساسية التي يسعى الكادر الفني والتدريبي والإدارة واللاعبين هي العودة إلى الدوري الممتاز.
وأضاف المصطفى: الهلال فريق يلعب كرة قدم وينافسنا على حجز بطاقة عبور للممتاز، وهذا طموح مشروع للجميع ، لكننا نسعى لتحقيق الفور الذي يسعدنا ويسعد جماهيرنا المساندة لنا.

إلى ملعب درعا ذي العشب الصناعي حيث لقاء الشعلة الذي يستضيف خطاب لرد الدين والتأهل للممتاز إن أمكن، فالشعلة بحاجة للفوز بنتيجة “واحد- صفر” وغير ذلك سيدخل في لعبة الحسابات، خسارته ذهاباً في حماة الأسبوع الماضي ستؤثر حتماً في نتيجة لقاء اليوم، وخطاب يدرك تماماً صعوبة المهمة اليوم في درعا، فالشعلة سيلعب متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وهذه بلا شك ستصب في مصلحته، وخاصة بعد الاستنفار الذي شهدته المحافظة على مدى الأيام القليلة الماضية من أجل إظهار المباراة بصورة حضارية مميزة.

ماذا قالا؟

أنور عبد القادر مدرب الشعلة قال:
قَدِمنا إلى درعا لنقدم هدية لأهل حوران، فريقنا استطاع تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة السابقة، واليوم نحن أمام حالة كبيرة جداً غير الصعود الدوري الممتاز بعد غياب 28 عاماً بل لتحقيق نقلة نوعية في محافظة درعا على الصيد الرياضي.
أنا واثق من قدرات فريقي بل نحن الأقرب للفوز، لكن تبقى كرة القدم لغة التغييرات والمفاجآت، لذلك نتمنى أن نوفق بتحقيق نتيجة إيجابية ونقدم هدية لأهل حوران، كما نتمنى أن تكون فاتحة خير للكرة الحورانية على مستوى الفطر.

بدوره مساعد مدرب نادي خطاب الكابتن ماهر الحسن قال:

الحمد لله رب العالمين الشوط الأول في حماة كان لصالحنا، ونعمل بشكل جيد للشوط الثاني الذي سيكون في أرض الشعلة في درعا وبين جماهيره، فالمباراة ليست سهلة، ولكن لا يوجد شيء صعب على رجال نادي خطاب …
وتابع الحسن كلامه: نعمل كل ما بوسعنا لإسعاد كلٍّ من ساندنا ووقف بجانبنا، وبإذن الله سنعود من درعا بالتأهل للدوري السوري الممتاز ، حيث إن وصولنا إلى هذه المباراة هو إنجاز بعد عمل متكامل من قبل إدارة النادي والكادر الفني والإداري واللاعبين.
من جهته لاعب نادي خطاب محمود النشمي أكد أن مباراة الإياب أمام الشعلة من أصعب المباريات لكون الشعلة لم يخسر أي مباراة في أرضه، نحن نعمل على تحقيق الفوز والتأهل والتوفيق من الله عز وجل.
وختم النشمي كلامه قائلاً: الشكر لكل من وقف بجانب الفريق والشكر لجماهير الهيبة والجماهير الحموية عامة على الوقوف بجانب النادي، ونتمنى أن تكون مباراة جميلة من الطرفين وتقديم مستوى يليق باسم الفريقين ….

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار