القمامة تتكدس أمام الجمعية الفلاحية في السويداء..!

يعاني السكان القاطنون في وسط مدينة السويداء إضافة إلى الجمعية الفلاحية للمدينة الكائنة تحت الجسر الواقع على الطريق المحوري من تجمع النفايات المنزلية ومخلفات اللحوم والدجاج المرمية عشوائياً أمام منازل الأهالي والجمعية الفلاحية من جراء ما يصدر عن هذه النفايات من روائح كريهة زاكمة للأنوف، ناهيك بانتشار الحشرات الضارة والكلاب الشاردة.
ويشير السكان المتضررون من ذلك الواقع في شكوى أرسلوها عبر «تشرين» إلى أنه سبق أن تلقوا وعوداً من مجلس مدينة السويداء الأسبق بتأهيل المنطقة الممتدة من ساحة تشرين شرقاً وحتى المدخل الغربي لمدينة السويداء, وذلك عن طريق ترحيل القمامة ومخلفات الأطعمة إلى مكب النفايات الرئيس الكائن في منطقة كناكر، وتالياً تحويل المنطقة إلى كراج مأجور للسيارات على مساحة 1200 م2، وتأهيل المكان عن طريق وضع سلاسل حديد للحفاظ عليه وطلائه وذلك بعد أن كان منطقة مهجورة وبؤرة ملوثة.. حينها أشار رئيس مجلس مدينة السويداء الأسبق إلى أنه تم استثمار هذا الموقع عن طريق إبرام عقد إشغال مع أحد الأشخاص، مؤكداً للأهالي أن هذا العقد سيحقق دخلاً سنوياً لمجلس المدينة بمبلغ لا يقل عن 4 ملايين ونصف المليون ليرة، إلا أنه لتاريخه لم نرَ شيئاً على أرض الواقع.
بدوره أوضح رئيس مجلس مدينة السويداء سامر أبو سعدة أن هذا المكان تمت استباحته من قبل شخص يدعى “ش- ق” نافياً إبرام أي عقد أو توقيعه من قبل رئيس المجلس السابق وإنما العقد كان وهمياً، مشيراً إلى أن المجلس قام بتنظيم ضبط إشغال بقيمة 4 ملايين و800 ألف ليرة، وحتى اللحظة لم نحصل على قرش واحد ولم يتم إخلاء المكان، وبالنسبة للنفايات نقوم كبلدية وبشكل يومي بترحيل القمامة الساعة الثامنة صباحاً إلى المكب.
يذكر أن تكلفة تأهيل وتنظيف هذا الموقع وصلت في العام 2019 لما يقارب المليون ونصف المليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج