مع عودة المدارس .. حفل غنائي للأطفال في حلب بـ3 لغات

أحيت فرقة “صونا” الفني حفلاً غنائياً بعنوان “Back to School” على مسرح دار التربية في حي العزيزية بحلب، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقدمت الفنانة صونا سلوكجيان مع فرقتها الفنية أغاني لها صلة بالمدرسة والمواد الدراسية والوقاية من “كورونا”، تنوعت ما بين اللغات العربية والأرمنية والإنكليزية.
وكان اللافت ما رافق الحفل الغنائي من مواد تفاعلية على المسرح والتي بدورها أدخلت السرور إلى قلوب الأطفال والحضور من ذويهم حيث شارك فريق صونا، إلى جانب الشخصية الرئيسية، عدة شخصيات مثل المهرجين وشخصيات تنكرية محببة للأطفال تخللها رقصات.
نشأ مسرح “صونا” الغنائي بمبادرة من الفنانة “صونا سلوكجيان” وبالتعاون مع المخرجة مرغريت شاميليان في عام ٢٠١٦ بحلب وذلك بهدف تقديم محتوى غنائي جديد للأطفال.
وذكر المنسق الفني هوفيك شهرانيان أن فريق “صونا” منذ بداياته كان يقدم مسرحاً غنائياً باللغة الأرمنية فقط إلا أنه تميز هذا العام بتقديم أغانٍ باللغة العربية وتعاونت في صناعتها مع الموسيقار سمير كويفاتي.
وأضاف: بهدف إسعاد قلوب الأطفال ، قدمت صونا عرضاً مسرحاً غنائياً راقياً يحمل رسائل تعليمية وتربوية واجتماعية خاطبت عبرها الأطفال إضافة إلى مواصلة تقديم برنامجها الترفيهي الخاص للأطفال عبر صفحتها أسبوعياً باللغة الأرمنية منذ العام الماضي.
وتؤدي الفنانة سلوكجيان في حفلاتها سلسلة أغانٍ باللغات الأرمنية والعربية والإنكليزية، والعمل جارٍ لتجهيز مسرح غنائي راقص بالعربية والأرمنية في الأيام المقبلة بحلب بالتعاون مع الفنان سمير كويفاتي.
ت: صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار