مواطنون: سائقو باصات النقل الداخلي لا يلتزمون بالتسعيرة لغياب اللصاقات!

لا تزال شكاوى المواطنين متواصلة حول عدم التزام الكثير من سائقي وسائط النقل العامة العاملة على عدد من خطوط محافظتي دمشق وريفها بالتسعيرة الجديدة وذلك على الرغم من مضي أكثر من عشرة أيام على صدورها، الكثير من المواطنين يعزون سبب عدم التزام السائقين بالتسعيرة المحددة إلى ضعف الرقابة وعدم اعتماد الجهات المعنية في النقل آلية كفيلة بضبط عمل وسائط النقل وفق ما هو محدد لها.
الشكاوى الواردة اليوم لا تقتصر على السرافيس كما جرت العادة وإنما امتدت إلى باصات شركة النقل الداخلي، حيث وردت شكاوى عديدة إلى صحيفة «تشرين» من عدد من المواطنين حول عدم التزام سائقي باصات النقل الداخلي بالتسعيرة المحددة.
المواطن محمد أحمد يقول في شكواه: معظم سائقي باصات النقل الداخلي العاملة على خط ضاحية قدسيا بريف دمشق لا يلتزمون بالتسعيرة الجديدة المحددة وهي 200 ليرة، إذ يتقاضون مئة ليرة زيادة على تلك التسعيرة، علماً أن جشع السائقين مرده هو عدم وجود اللصاقة التي حددت فيها أجور النقل.
بدوره استغرب المواطن إبراهيم عدم استكمال المعنيين في (النقل) توزيع اللصاقات التي حددت فيها أجور النقل على باصات النقل الداخلي إلى الآن على الرغم من أن صدور قرار التسعيرة الجديدة مضى عليه ما يزيد على عشرة أيام، مضيفاً: من المفترض أن تتقاضى معظم باصات النقل الداخلي العاملة على خطوط محافظة دمشق تعرفة الركوب المحددة لها وهي 150 ليرة، إذ لا تتجاوز تلك الخطوط عشرة كيلو مترات إلا أنه وللأسف وإلى اليوم يفرض سائقو تلك الباصات 200 ليرة على الركاب.
في حين يشير المواطن ماهر إلى عدم التزام سائقي باصات النقل الداخلي على خط أشرفية صحنايا بتعرفة الركوب الجديدة، إذ يفرض السائقون على الركاب دفع 200 ليرة، مع العلم أن تعرفة الركوب المحددة وفق التسعيرة الجديدة هي 150 ليرة، مطالباً المعنيين في «النقل» بضرورة تعزيز الرقابة على الخطوط وتوزيع لصاقات التسعيرة وإجبار سائقي الباصات على إلصاقها.
من جهته أكد عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس أنه تم تسليم كل اللصاقات المحدد فيها التسعيرة الجديدة إلى شركة النقل الداخلي وذلك بعد يومين من صدور قرار زيادة تعرفة الركوب، مضيفاً: معظم خطوط مدينة دمشق لا تتجاوز عشرة كيلو مترات وتسعيرة تذكرة الركوب على باصات النقل الداخلي هي 150 ليرة وذلك باستثناء خط مساكن جنود الأسد الذي حددت فيه التذكرة بـ200 ليرة.
وقال دباس: سأتواصل مع شركة النقل الداخلي وإيصال الشكاوى الواردة من المواطنين والعمل على حل معاناتهم، مطالباً المواطنين الذين لديهم أي شكوى من عدم التزام السائقين بالتسعيرة بضرورة الاتصال على الرقم 115.
بدوره أوضح مدير عام شركة النقل الداخلي موريس حداد أن الشركة عملت على توزيع كل اللصاقات التي حددت فيها تعرفة النقل على كل خطوط مدينة دمشق، في حين تم توزيع النسبة الكبرى من تلك اللصاقات على خطوط محافظة ريف دمشق وبقي عدد قليل من خطوط المحافظة سيتم العمل على استكمال توزيع تلك اللصاقات عليها خلال الساعات القادمة، آملاً من المواطنين ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى لديهم وتقديم شكوى بحق أي سائق لا يلتزم بالتسعيرة المحددة، علماً أن الشركة وضعت داخل كل باص لصاقة تتضمن أرقام هواتف الشكاوى الواجب على الراكب التواصل معها، إضافة إلى رقم الباص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار