معتمدو خبز في السويداء يتجاوزون تسعيرة الربطة!

مازال الكثير من معتمدي الخبز يعملون في محافظة السويداء بعيداً عن أعين الرقابة ومن دون أي ضوابط متذرعين بأجور النقل وارتفاع أسعار الوقود لرفع سعر ربطة الخبز إلى ٣٠٠ ليرة بدلاً من ٢٥٠ ليرة.
وأشار عدد كبير من المواطنين لـ«تشرين» إلى أن غياب الأجهزة الرقابية عن المعتمدين، جعل التسعير عشوائياً ووصل سعر بيع الربطة الواحدة للمستهلك إلى ٣٠٠ ليرة، علماً أن تسعيرتها النظامية الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى المعتمد ٢٥٠ ليرة.
وطالب المواطنون بضرورة تشديد الرقابة التموينية على المعتمدين وإلزامهم بالتسعيرة النظامية، ومحاسبة كل من يبيع بأسعار مخالفة.
من ناحية ثانية عزا بعض المعتمدين بيع ربطة الخبز بـ٣٠٠ ليرة إلى قيامهم بنقل مخصصاتهم من مادة الخبز بسياراتهم الخاصة، وأضافوا: إن معظم هذه السيارات تعمل على البنزين، وأن هناك الكثير من المعتمدين وخاصة في القرى يقومون بنقل مادة الخبز من المدينة إلى الريف، وأكدوا ضرورة توفير مادة البنزين لهم بالسعر النظامي لكونهم وفي ظل عدم توافرها لدى محطات الوقود سيضطرون لشرائها بأسعار مرتفعة من السوق السوداء.
من جهته مدير فرع الشركة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا قال: الربطة تباع من المخبز بـ٢٠٠ ليرة، ومن الأكشاك التابعة للمخابز بـ٢٢٥ ليرة، وتم تحديد سعر الربطة لدى المعتمد بـ250 ليرة، كي لا يتذرع المعتمد بارتفاع أجور النقل وبُعد المسافة، وكل مخالفة تستوجب الاتصال فوراً على رقم الشكاوى (١١٩) ليتم سحب الاعتماد منه فوراً.
بدوره أوضح رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء جهاد طرابيه أن تسعيرة الخبز باتت معروفة للجميع وهي ٢٠٠ ليرة للربطة الواحدة طبعاً لدى المعتمد ٢٥٠ ليرة وكل معتمد يقوم بالبيع خارج التسعيرة النظامية المحددة يجب على المواطن التقدم بشكوى ضده.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!