سوء خدمات الهاتف والإنترنت في معربا!

يعاني سكان بلدة معربا في ريف دمشق منذ عدة أشهر من تردي واقع خدمات الهاتف الأرضية وخدمات الإنترنت، علماً أنهم تقدموا بالكثير من الشكاوى للمعنيين في الاتصالات من دون حصولهم على أي تحسن يذكر في تلك الخدمات.
ويشير الأهالي في شكوى تقدموا بها لصحيفة «تشرين» إلى أن واقع تلك الخدمات يسير من سيىء إلى أسوأ فعندما يحين موعد تقنين الكهرباء تختفي خدمات الهاتف الأرضي ويغيب الإنترنت وهذه الحال مستمرة معهم منذ زمن طويل وإلى الآن لا توجد أي مبادرة لتحسين وضع تلك الخدمات على الرغم من الشكاوى الكثيرة التي تقدموا بها للمعنيين في الاتصالات.
وفي رده على الشكاوى أوضح مدير فرع اتصالات ريف دمشق المهندس حسين عويتي أن سبب تردي واقع خدمات الهاتف والإنترنت هو ارتفاع ساعات تقنين التيار الكهربائي، مضيفاً: يوجد 6 وحدات نفاذ فقط تعمل على التيار الكهربائي حالياً في البلدة، إضافة إلى مجموعة بطاريات تشغيلية وفي حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين أو ثلاث فالبطاريات تحتاج لمدة 6 ساعات شحن متواصلة لتستطيع العمل وهذا غير متوفر بالوقت الحالي فالتيار الكهربائي لا يبقى 6 ساعات متواصلة لشحن البطاريات وبالتالي يضعف عمل الهواتف الأرضية.
وأشار عويتي الى أنه توجد حالياً عقود قيد الدراسة وجار العمل على تأمين الحلول البديلة للمواقع الأكثر تضرراً في انقطاع الاتصالات الأرضية في عدد من مناطق ريف دمشق ومن ضمنها بلدة معربا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. الوزير الحلاق: الجهود مستمرة نحو بيئة عمل مهنية محفزة وجاذبة في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. حقوق وواجبات.. محفزات ومثبطات.. الأخطاء والتبعات «اليوم التالي» ومقدماته وأذرع أميركا الجديدة للامتداد والبقاء في المنطقة.. كيان الاحتلال لا يريد وأميركا تريد.. مستقبل الحكم في غزة يدخل الدائرة الأخطر 300 فرصة عمل في تجمع "البطيحة" ركود أسواق المواشي بانتظار فورة قبيل قدوم عيد الأضحى.. رغم عروض التخفيض اللحوم الحمراء لاتزال خارج لوائح موائد الفقراء أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية من إعلام العدو.. محلل عسكري إسرائيلي: جيشنا يعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي.. وعدد القتلى والمصابين فيه لا يُصدّق تعطّل الأجهزة الطبية في المشافي العامة معاناة متكررة وتكاليف كبيرة.. والضريبة يدفعها المريض خبيرة نفسية تعيده إلى الإجهاد النفسي أو الانتقام.. تمزيق الكتب نهاية العام الدراسي ظاهرة يجب الوقوف عندها