اختتام مسابقة (نصرك هزّ الدني) في حلب

اختتم على مسرح نقابة الفنانين في حلب المسابقة الشعرية (نصرك هز الدني) من تنظيم قيادة اتحاد شبيبة الثورة وبمشاركة فرق من مختلف فروع المنظمة، حيث تنافس (42) فريقاً من كل المحافظات ليفوز بالمسابقة من المرحلة السكنية وهي مرحلة ما فوق عمر الـ18 عاماً كل من فرق (دير الزور، حمص، إدلب) أما المرحلة الثانوية فازت الفرق الشعرية بكل من محافظات (حلب، حماة، السويداء) والإعدادية (حماة، حلب، السويداء).
هذه المسابقة جزء من مفردات عمل قيادة الاتحاد وكانت هناك حالة تميز من كل المشاركين هكذا عبر رئيس اتحاد شبيبة الثورة في سورية – علي عباس حسب تصريحه لـ (تشرين) وتحدث عن مشاركة ما يقارب 120 مشاركاً هم نتاج تصفيات لمسابقات على مستوى المحافظات شارك بها نحو 1500 مشارك.
وأضاف: “هذه المسابقة مختلفة في هذا العام بسوية المشاركين والمكان وآلية المسابقة والحماس لدى المشاركين، ونوعية لجنة التحكيم”.
من جانبه قال أحد أعضاء لجنة التحكيم المهندس الشاعر – محمد بشير دحدوح عضو اتحاد كتاب العرب: هذه المسابقة تأتي تتويجا لنشاطات ونتاج من نخبة بارزة لأصحاب المواهب الشعرية وصولاً إلى مرحلة التصفيات ، الغاية هي تحسين الثقافة الشعرية الإبداعية لإنتاج شعراء فيما بعد، والفائدة المرجوة تحسين إبداعهم، وأردف: وجدت شباباً أفضل بكثير مما كنا عليه فيما كان بمثل عمرهم، هناك عينات بالغة الثقافة الشعرية ويبارزون في ذلك، وكان من المتسابقين من يرتجلون الشعر.
في المقابل عبر الفائزون بالمسابقة عن شعورهم بالرضا وأن هذا التكريم سيدفعهم للمزيد من النجاحات وقالت الفائزة من فرع دير الزور بالمركز الأول بالمرحلة السكنية – هتن عبد الرزاق: الفوز هو نتاجا سهر وتعب وسنشارك باستمرار بالمسابقات الشعرية.
رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية المركزي في قيادة الاتحاد رهف أحمد جاسم قالت لـ (تشرين): المسابقة الشعرية تعزز الثقافة واللغة العربية، والمشاركون هم النخبة بعد تجاوزهم مسابقات وتبارز تمر بمراحل من خلال الوحدات والمناطق والروابط والفروع وأخيراً على المستوى القطري وشارك من كل محافظة ثلاثة فرق مع مراعاة الإلقاء والوزن والوقت للفوز.
وكانت المسابقة الشعرية المركزية التي أقيمت هذا العام في حلب عبر ثلاثة أيام شهدت تنافساً بين المشاركين للوصول إلى اليوم الختامي وتكريم الفائزين بحضور أمين فرع حلب لحزب البعث – أحمد منصور وأعضاء قيادتي فرع حلب للحزب ومنظمة شبيبة الثورة ولفيف من المهتمين بالشعر والأدب.
ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار