فنانون: الاستحقاق الرئاسي أمانة وطنية

أكد عدد من الفنانين التشكيليين أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي لكونه خطوة مهمة نحو مستقبل سورية المتجدد، مؤكدين أن الاستحقاق الدستوري أمانة وطنية يجب أن ينهض بها السوريون بما يسهم في الحفاظ على الوطن وصون دماء الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل عزة وكرامة واستقلال سورية.
الفنان التشكيلي علي حسين قال : نقف اليوم أمام مرحلة مفصلية مهمة من مراحل حياتنا في هذا الوطن وهي الاستحقاق الرئاسي، فإنجازه بموعده المحدد هو تكريس لسيادة الدولة السورية وهو أمانة وطنية يجب أن ينهض بها السوريون بما يسهم في الحفاظ على وطننا عزيزاً حراً مستقلاً ، كما أنه انتصار سياسي كبير على الدول الغربية التي تمارس شتى الضغوط بهدف منع نجاحه لإدراكها أهمية ذلك الحدث في نهوض وطننا ، مضيفاً: ومن هنا تأتي أهمية المشاركة الشعبية فالاستحقاق الرئاسي يكتسب شرعيته من خلال تأييد الشعب السوري له ، وبكل تأكيد ستكون مشاركتنا فيه واجباً علينا وسننتخب من يحافظ على الوطن ومن يبث فينا الأمان والأمل بالمستقبل الذي ينطلق من إعادة الإعمار والعمل والبناء.
من جانبها أشارت الفنانة التشكيلية عبير أحمد إلى أن الاستحقاق الرئاسي يضعنا أمام حق وواجب كفله لنا الدستور السوري، وجميع السوريين سيقطفون من دون شك ثمار إنجاز ونجاح الاستحقاق الرئاسي لأنه الدليل الواضح على أن سورية تتعافى وأنها مازالت دولة قوية ودولة مؤسسات، مضيفة: سنوجه من خلال إقبالنا الشعبي الكثيف على صناديق الاقتراع رسالة مدوية ولاسيما للدول الغربية بأننا شعب قوي صامد ونحن من يحق لنا أن نختار رئيسنا ليقود وطننا في المرحلة المقبلة.
بدورها الفنانة التشكيلية فايزة الحلبي قالت : الاستحقاق الرئاسي سيدحض كل التدخلات الخارجية وسنثبت للدول الغربية التي تآمرت علينا كم نحن أقوياء وأوفياء لدماء الشهداء الزكية التي سالت على أرضنا الحبيبة وأن السوريين سيقولون كلمتهم يوم الانتخابات عبر التوجه لصناديق الاقتراع بكثافة ليوجهوا رسالة للعالم بأنه لا يمكن لأي قوة مهما كانت أن تصادر حقهم في تقرير مصير بلدهم واختيار قائدهم الذي سيقود البلاد إلى برّ الأمان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!