وزير الإعلام من موقع تصوير “أقمار في ليل حالك”: ملحمة درامية تجسّد بطولات الجيش

تواصل كاميرا المخرج السينمائي نجدت اسماعيل انزَور تصوير الحلقات من مسلسله الجديد “أقمار في ليل حالك” تأليف: محمود عبد الكريم، وذلك في مطار كويرس العسكري الواقع في جنوب شرق محافظة حلب، حيث بدأ التصوير في منتصف شهر آذار الماضي من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.
العمل الدرامي بالمجمل يجسد تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري إثر تصديه لهجمات متواصلة شنها تنظيم “داعش” الإرهابي بعد محاصرته لأبرز القواعد الجوية العسكرية في المنطقة، على مدار ثلاث سنوات متتالية، الى أن نجحت الجيش العربي السوري بفك الحصار عنه في العام ٢٠١٥ بعد استبسال إفراد حامية المطار في الدفاع عنه.
في غضون ذلك غصّ مكان التصوير الذي زارته “تشرين” بفرق وكوادر فنية وتقنية، تجاوز عددهم (300) شخصاً.
وبالقرب من محطة توليد الطاقة الكهربائية في حرم القاعدة الجوية تقول شخصية لجندي من الجيش العربي السوري: “هنا أصبت أثناء تقدمنا مع الحملة العسكرية لفك الحصار، فرحتنا لا تقدر بثمن بعد هذا الانتصار”.
(أقمار أنزور) الساحرة وكاميرته المبدعة تجول ليس في كويرس بل في حلب وبقلعتها وحتى نحو العاصمة دمشق التي قدم منها وزير الإعلام عماد سارة يوم أمس وقام بلقاء مع الأسرة الإعلامية في المحافظة، وختمها بحضور مشاهد من أعمال العمل الملحمي والمؤلف من ٢٦ حلقة تحمل فيها حكايات مشوقة لأيام الحصار المطبق على أرض المطار وعن صمود اسطوري قل نظيره.
الوزير عماد سارة قبل اعتلائه إحدى التلال المطلة على مسرح عمليات المعركة الدرامية، قال في حديثه للصحفيين: إن المسلسل يشكل ملحمة درامية تجسد بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وبطولات الشعب السوري الذي التف كنسيج وطني حول الجيش وقيادته حتى تم تحقيق النصر لافتاً إلى أن الرسالة التي يتضمنها المسلسل هي تكريس وترسيخ تضحيات الشهداء الذين روت دماؤهم تراب الوطن الطاهر وحمته من الأعداء.

وأشار وزير الاعلام إلى أن المسلسل عمل وثائقي يأتي ضمن الاستراتيجية العامة لوزارة الإعلام كي يعلم الجيل الحاضر والقادم أن كل ذرة تراب من هذا الوطن الغالي كان لها ثمن من دماء الجيش العربي السوري والمدنيين الذين واجهوا الإرهاب موضحاً أن العمل مؤلف من 26 حلقة سيتم عرضه بعد شهر رمضان المبارك على شكل حلقات متصلة وثلاثيات تتحدث عن بطولات الأهالي في جميع المحافظات الذين واجهوا الإرهاب وفكره الداعشي.
وأكد أن العمل يسهم أيضاً في كشف التضليل الإعلامي الذي مورس من قبل الأعداء لتشويه صورة الجيش العربي السوري الذي حمى الأرض والعرض وساعد الأطفال والنساء على مساحة الوطن.
“أقمار في ليلٍ حالك” جديد المخرج أنزور لكن لن يكون عادياً كما يوحي كلامه للصحفيين أثناء مؤتمر على هامش تصويره للمسلسل إذ سيسبق المسلسل بحلقاته المتصلة والمنفصلة، إنتاج فيلم سينمائي يحكي قصة المسلسل، يبدو أنزور صارماً وحاسماً ومنفعلاً على أرض معركته الدرامية على عكس ما يمكن أن يظهر بالهدوء التي تلفح شخصيته والتي اعتاد عليه جمهوره، وبقراراته الإخراجية وبحكمة المخرج يعطي تعليماته السريعة لكادر العمل، لكنه ينبئ مخرج العمل باعتراف مهم “سنقول: (ما قبل أقمار في ليل حالك ليس كما بعده) لاسيما بالأعمال الدرامية التي تجسد بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري”.
ويروي مخرج العمل حول ما يحكيه المسلسل من قصص واقعية تم تحويلها إلى عمل درامي، كل ما حدث مؤثر بأبعاد وطنية ، في حين استطاع أن يأخذ نماذج حية من أحداث في قلب المعركة ضد الإرهاب، ومحاولاً استخدام أفضل التقنيات، علاوة على استقدامه لـ “مدير التصوير” من مصر محمد حبيب، والذي أنتج معه مسلسل “أخوة التراب” والممثلين من فئة الشباب خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية أو ممن يدرسون فيه، كما وأخذنا المخرج إلى أبعد من ذلك بعد استخدامه لبعض اللقطات بالذخائر الحية، بعد ضمانته سلامة الكادر، لتعطي مصداقية أكبر لمشاهده التمثيلية.
ت: صهيب عمرايا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج