في موسم الدراما القادم .. عاصم حواط يعيش حالات من قصص الحب

أنهى الممثل السوري عاصم حواط مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل (ضيوف على الحب), تأليف سامر اسماعيل وإخراج فهد ميري وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» عن هذا المسلسل والشخصية التي يقوم بتجسيدها؛ يذكر حواط: إنّ العمل من النوع الاجتماعي ويروي عن مجموعة من الشباب وحالات اجتماعية خلال سنوات الحرب على سورية، من إظهار آثار هذه الحرب على هؤلاء الشباب، وطريقة بحثهم عن فرص عمل بعد التخرج، وظروف الحياة الصعبة التي يواجهها هذا الجيل، ودوري في المسلسل، أجسد شخصية أحد هؤلاء الشباب الذين تضيق بهم السبل، فـ(زهير)؛ هو موسيقي يعزف على آلة العود ويغني الأصالة والطرب، لكن محنته أنه يعاني من اصطدامه مع الذائقة العامة التي يتحول لها العالم، وإحباطه من تخريب الذائقة للطرب، فالجميع يتجه نحو الأغاني الهابطة، وهو الأمر الذي يضطره إلى العمل في أماكن عامة كالمطاعم والملاهي الليلية، لأنه لايستطيع إثبات وجوده بسبب خراب الذائقة الطربية، التي تذهب نحو اللحن السريع والصاخب، وعن النهاية يُضيف: لا أستطيع البوح بها لأنها مفاجأة للمشاهد، إضافة إلى وجود قصة حب ضمن مسيرته, فهل تأثرت بالظرف الاجتماعي القاسي, وهل ستنتصر أم تفشل؟ وأيضاً خطوط أخرى لكل فنان من هؤلاء الشباب مختلفة عن الآخر، هؤلاء الذين يجمعهم بيت شامي في وسط دمشق، وقد سبق أن أقاموا فيه كطلاب وكشباب حيث منه تنطلق الأحداث .
وعن تكرار الشخصيات التي يقوم بتجسيدها، وعن الجديد في الشخصية التي يلعبها في مسلسل (ضيوف على الحب) يقول: هذه الشخصية لم أقدمها مسبقاً من حيث الحالة الدرامية، بل اعتبرها أنها أضافت لي كدور ولاسيما من حيث أنها أتاحت لي أن أقدم العزف والغناء بما أنني عازف عود سابق، ومغني ولست مطرباً، ولا أدعي بل أستمتع بالشخصية التي أقدمها عندما تحمل ما أملك من مواهب .
نذكر أخيراً أن مسلسل (ضيوف على الحب)؛ دخل في السباق الرمضاني، لكن هل سيكون جديراً بالنجاح بدءاً من الفكرة للحبكة وغيرها؟ يُجيب حواط: باعتبار المسلسل يتحدث عن شريحة الشباب ومعاناتهم من الحرب الإرهابية والحصار الظالم على سورية ؛ وهو من المواضيع الهامة التي يُعانيها اليوم الكثيرون؛ لذلك أتوقع أن يلامس شرائح واسعة من المشاهدين، وبجهود المخرج الكبير فهد ميري وجميع الفنانين المشاركين حاولنا تقديم صورة تعكس ما هو موجود، ومعاش من واقعنا، وفي النهاية التوفيق من الله، ولا أحد يقول عن (زيته عكر)، لكن أتوقع, من مضمونه القريب للناس والمعاناة اليومية؛ أنه سيحقق شيئاً ما.
وعن مشاركاته الأخرى في الموسم الدرامي القادم يقول عاصم حواط: انتهيت منذ فترة من المشاركة في مسلسل (رد قلبي)، تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم الذي تم تصويره في محافظة اللاذقية, حيث ألعب فيه شخصية مختلفة جداً عن مسلسل (ضيوف على الحب)، فهو عمل بوليسي تشويقي اجتماعي، وتدور أحداثه بدايةً حول عرس جماعي تحدث فيه جريمة قتل، ويبدأ سير الأحداث بالبحث عن القاتل، حيث يوجد أكثر من شخصية لها يد في الجريمة، ومن ضمنهم الشخصية التي أقوم بتجسيدها، وهي شخصية قلقة تعيش قصة حب ومعاناة.. وهل يظهر هو القاتل أم العكس؟، وأتوقع أنّ المسلسل سوف ينال إعجاب الجمهور، لأن الناس تُحب الأعمال التشويقية والبوليسية، كما أنني لا أستطيع البوح أكثر عن الشخصية لكيلا أحرق التشويق ومتعة المشاهدة للمتلقي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار