افتتاح المهرجان المسرحي المركزي الثالث لطلائع البعث في طرطوس

افتتح اليوم في المركز الثقافي بطرطوس المهرجان المسرحي المركزي الثالث الذي تقيمه منظمة طلائع البعث, حيث تتوزع العروض المسرحية مابين عروض لجان التحكيم وعروض للجمهور في عدة مدن ومناطق في المحافظة, وينتهي المهرجان يوم السبت القادم باحتفال جماهيري و رسمي كبير تقدم خلاله عرض «بروفا جنرال» إضافة إلى تكريم الفرق المشاركة.
وعن المهرجان أوضح وضاح سواس عضو المكتب التنفيذي لمنظمة طلائع البعث ومدير المهرجان لـ«تشرين» أن المهرجان المسرحي المركزي الثالث مهرجان قديم حديث, فهو حديث بحلته الجديدة من خلال مسرح الصغار للصغار, وهو مسرح « لايف » مباشر أي أن الطفل يدخل بشكل مباشر على خشبة المسرح ويتفاعل مع الجمهور, ويلقي بصوته وأدائه المسرحي بشكل كامل من دون الاعتماد على الصوتيات إلا المؤثرات الصوتية والفواصل الموسيقية إضافة إلى فعالية مسرح الكبار للصغار.
ولفت سواس لمشاركة عدة شركاء في المهرجان لهذا العام, ولأول مرة في لجان التحكيم وإدارة المهرجان, منهم وزارات الثقافة والإعلام والتربية والصحة والسياحة, إضافة إلى نقابة الفنانين وأعضاء لجنة التحكيم الذين تمت تسميتهم من قبل الوزارات المشاركة وكلهم من أصحاب الاختصاص وأهل الكار.
وأضاف سواس: إن عدد الفرق المشاركة 28 فرقة مسرحية ولأول مرة تم اعتماد مبدأ الأوسكار من خلال تقديم 9 جوائز ودروع مذهبة للفرق المشاركة كأفضل ممثل وأفضل إخراج مسرحي, كاشفاً عن قيام المهرجان, ولأول مرة بتكريم فنانة لعبت دوراً مهماً في مسرح الطفل وهي الفنانة القديرة وفاء موصللي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية في اليوم الثالث لمؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب.. مشاريع بحثية طبية وزراعية في مجال التقانة الحيوية