السويداء .. تعطل البراد يدفع باللحامين لنقل ذبائحهم عشوائياً

على الرغم من مرور أكثر من أربعة أشهر على تعطل البراد الناقل للحوم لدى المسلخ البلدي في مدينة السويداء، إلا أن هذا البراد حسبما أشار لـ«تشرين» بعض اللحامين لا يزال من دون إصلاح، ما أرغم القصابين على نقل اللحوم بسياراتهم الخاصة بشكلٍ عشوائي ومكشوف، وهذا غير صحي على الإطلاق، لكون هذه السيارات تحمّل بها مواشٍ حية إضافة إلى تعرض السيارة للعوامل الطبيعية، وهذا قد يؤدي إلى تجرثم الذبائح.
وأضاف اللحامون: بات من الضروري إصلاح البراد، ولاسيما أن فصل الصيف أصبح على الأبواب، والعمل على رفد المسلخ بسيارة أخرى, وخاصة أنّ البراد الموجود حالياً قديم وكثير الأعطال.
كما ناشد اللحامون مجلس مدينة السويداء أيضاً بضرورة إصلاح مضخات الضغط، ليتسنى لهم تنظيف المسلخ بعد الذبح لكون المضخات الموجودة لا تلبي الطلب ودفعها ضعيف.
والمعاناة الأهم التي لم يغفلها اللحامون هي ارتفاع الضرائب المفروضة عليهم والتي تصل إلى ٢٥٠ ألف ليرة سنوياً، علماً أن عمل اللحامين تراجع في الآونة الأخيرة بنسبة ٥٠% .
من جانبه، قال رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس سامر أبو سعدة : إن مجلس المدينة ومنذ حوالي عشرين عاماً وهو يقوم بتسطير الكتب والمذكرات للجهات المعنية بغية شراء سيارة مبردة لزوم مسلخ مدينة السويداء، ولتاريخه لم يتحقق ذلك، علماً أن البراد الحالي معطل منذ أكثر من ستة أشهر، وإصلاحه شبه مستحيل لكونه قديماً ومضى عليه أكثر من أربعين عاماً، وحالياً يتطلب إصلاحه ٢٥ مليون ليرة.
وأضاف أبو سعدة : إن اللحامين وفي ظل تعطل البراد يقومون بنقل اللحوم بسياراتهم الخاصة، وهذا لا يجوز صحياً.
وبالنسبة للضريبة تم تخفيضها ١٠ آلاف ليرة في العام الماضي. مضيفاً أن المجلس يقوم وبشكل دائم بإجراء صيانة للمسلخ.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار