إمكانات غير مستغَلّة

خلق الفرص وإطلاق المبادرات ورعايتها هي من ترسم ملامح للحاضر واستشرافات مستقبلية، قد يكون المجتمع وواضعو الخطط بأمس الحاجة لما انتهت إليه تلك الفرص الإيجابية والمبادرات التي كانت موضوعية نابعة من الحس بالواجب تجاه البلد وما يعترضه من أزمات تلف رقاب المواطنين.

صحيح هناك تحديات ولايزال وباء ” كورونا” يعد تحدياً كبيراً قلب وغيّر بعضاً من المعادلات ،وفي جانب آخر صار مسوغاً عند بعض الجهات لتمرير بعض الأخطاء أو شماعة للتقصير ، ورغم هذه الجائحة، التي نأمل أن تزول عنا وعن بلدنا بأقل الخسائر، يجب حسن التعامل والبرمجة من جديد ، حيال مايعترضنا من عقبات صارت ثقيلة.
وهنا بداية لا بد من التوجيه الجيد للإمكانات والكوادر ،والاستفادة من كل ماقد يهيئ أرضية مناسبة لانطلاقة أسرع بالعمل والإنتاج وبجودة عالية ، لا الاكتفاء بخطب ونوايا لا تخرج بعيداً عن الورق ..!
ظهرت العديد من المشكلات وكانت حلولها خجولة وفي جوانب أخرى عالقة بين مد وجزر بين الجهات المعنية، ناهيك عن تقاذف للمسؤوليات فيما بين بعض الإدارات المسؤولة ،وهذا ينم عن أن هناك نمطية تقليدية في اجتراع الحلول المناسبة للسير قدماً نحو الجودة، والارتقاء في تقديم خدمات خالية من أي منغصات ،لكن كل ذلك للأسف لا تزال تبعاته جاثمة تبحث عمن يخرجها إلى جو المكاشفة وتذليلها عبر صيغ حل كاملة .
على الجميع معالجة مَواطن الضعف، كل في اختصاصىه ،بعيداً عن التسويف وتقاذف المهام ،فالمماطلة وتأجيل الحلول يزيدان من فاتورة المعالجة ،وهنا التساؤل : هل تعي كل إدارة أو جهة مسؤولياتها على أكمل وجه ..؟!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية