المركزي يسمح لمصارف التمويل الأصغر بافتتاح مكاتب في المولات وشركات خدمة المكتب المرن والجامعات ومراكز خدمة المواطن

تشرين:
أصدر مصرف سورية المركزي قراراً سمح بموجبه لمصارف التمويل الأصغر بافتتاح مكاتب عائدة لها ضمن المجمعات التجارية الكبيرة “المولات” وشركات خدمات المكتب المرن والجامعات ومراكز خدمة المواطن أو أي أماكن مماثلة من الناحية النوعية، مع تحديد النشاطات التي يمكن أن يتم تقديمها من خلال هذه المكاتب وفق المبين ضمنه.
وأوضح المصرف في بيان له اليوم، أن القرار يأتي في إطار العمل على دعم أعمال مصارف التمويل الأصغر المحدثة بموجب أحكام القانون رقم /8/ لعام 2021 وتعليماته التنفيذية لجهة تعزيز النفاذ والانتشار ما أمكن لهذا النوع من المصارف من خلال افتتاح منافذها المتنوعة على أوسع نطاق ممكن في البلاد للوصول إلى الشريحة المستهدفة من المتعاملين من جهة، ومع العمل على تخفيض التكاليف التشغيلية لهذه الغاية بالحد المناسب من جهة أخرى، وذلك في إطار مواكبة التوجه الحكومي الخاص بالشمول المالي والعمل الحثيث والتدريجي على تنفيذ أكبر قدر ممكن من العمليات والتعاملات عن طريق القنوات المصرفية.
واضاف المركزي أنه هذا القرار يسمح بموجبه للمكاتب المصرفية لمصارف التمويل الأصغر التي يمكن أن تفتتح في الأماكن المشار إليها ممارسة عدد كبير ومهم من الأنشطة المصرفية المسموح بها للمكاتب المصرفية بشكل عام، والمتمثلة بفتح الحسابات الجارية، وتهيئة ملفات المتعاملين الراغبين بالحصول على تمويل أو قروض من المصرف واستلام أقساط التمويلات أو القروض الممنوحة، إضافة للتسويق لخدمات المصرف والمنتجات التي يقدمها، وعلى نحو مماثل للأنشطة المسموح للمكاتب المصرفية التي تفتح بمقرات مستقلة ما عدا (قبول الودائع)، وإمكانية تسليم مبالغ القروض الممنوحة، والتي تبقى من اختصاص المكاتب المصرفية المستقلة والفروع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
كنعاني: استمرار جرائم الكيان الصهيوني نتيجة تقاعس المجتمع الدولي قبل الانتخابات الرئاسية.. وسائل الإعلام الأمريكية تسلط الضوء على التضخم والركود عالم الفن يأخذ صاحبه إلى مدارات أوسع وصرخات متعاقبة.. رائد خليل: في عرض مسرحي جديد «فردة حلم» قصص قصيرة مرعبة لأمين الساطي «الجزء الثاني» شركة الصرف الصحي في طرطوس تعيد تشغيل محطات المعالجة المتوقفة عن العمل بأقل التكاليف صيانة محطة كهرباء القامشلي الجنوبية في الحسكة التمييز بين الأبناء والاهتمام الزائد يولد الحساسية والبغضاء ويشعل نار الغيرة بينهم "الشؤون" ملتزمة بإحداث مراكز التأهيل المهني اللازمة وتوفير التأهيل المناسب.. مديرة السياسات الاجتماعية: سيتم إحداث مهن جديدة تواكب احتياجات السوق المحلي التعادل الإيجابي يحسم نتيجة لقاء الميرنغي ومايوركا في الدوري الإسباني يرى أنه من حق الجيل الجديد أن نؤمن به ونفسح له المجال الفنان بسام كوسا لـ"تشرين": أنا من يذهب إلى الدور وأكون خادماً له بكليتي بينما هناك من يربط الدور بحبل ويجره إليه