«كورونا» ثانية!

هل يكفي أن نحذر من موجة ثانية لـ«كورونا» ونهوّل ونثير الذعر لدى الناس بالطريقة التي يتم الإعلان عنها!
لقد تم امتصاص الصدمة منذ الإعلان عن جائحة «كورونا» ومرت موجتها الأولى بأقل حالات الإصابة وحتى الوفاة
في ظل التأكيد عن نسب عالية في الشفاء.!
لا يكفي أن نعلن عن موجة ثانية لـ«كورونا», وجولة هجوم أخرى, في ظل عدم الاحتراز, مادامت الوقاية خيراً من قنطار علاج, مع إدراكنا المطلق أن الوقاية هي الحل الوحيد وما اصطلح على تسميته الإجراءات الاحترازية هو بالحد الأدنى خير علاج وخط الدفاع الأول ضد «كورونا», لا يكفي فقط التحذير والتهويل من ذروة ثانية يستعد لها «كورونا» للإعلان عن نفسه بارتفاع أعداد الإصابات بـ«كورونا», وخصوصاً مع وجود المدارس والجامعات, ما يستدعي إجراءات احترازية للوقاية من خلال تخفيف الازدحام في وسائط النقل, وحتى على معتمدي الخبز والأفران, وأمام صالات «السورية للتجارة» بهدف الحصول على الأرز والسكر, أقله فرض ارتداء الكمامة والتعقيم في الجهات والمؤسسات العامة, وأمام «كوات» تحصيل الأموال والجباية, فالإجراءات لدى الجهات العامة والتراخي في تطبيق إجراءات الوقاية لا تطمئن وخصوصاً مع تزايد نسب الإصابة والتحذيرات التي يطلقها الأطباء والهيئات الطبية المعنية, ما يستدعي أن تقوم كل مؤسسة بفرض وتطبيق الاحتراز من خلال التعقيم وارتداء الكمامات, وفرض حالات التباعد ما أمكن, وخصوصاً أمام الصالات والأفران وغيرها من أماكن الجباية والاتصالات بعد أن ضيقت مساحات تحصيل الفواتير بشكل شهري.
«كورونا» يعلن عن نفسه يومياً وخصوصاً مع تزايد حالات «الكريب والأنفلونزا» الموسمية الشتوية مع البرد, ما يساهم في زيادة العدوى, فالحرص واجب لمحاصرة «كورونا» ما أمكن, إذ ليس بالشعارات فقط يحارب المرض وبمجرد التحذير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الحواسيب الكمونية بديلاً عن التقليدية قريباً... الشمس الصينية ليس هدفها الضوء وإنما إنتاج طاقة نظيفة خالية من الغازات ثلاثة أيام فقط تحصل على ترخيص مؤقت لمشروعك... أهم مخرجات المنتدى الاقتصادي الأول للمشروعات الصغيرة التشويش على "gps" يمنع سائقي السرافيس في طرطوس من الحصول على كامل مخصصاتهم وزارة الصحة تعلن خلو سورية من جدري القردة ظاهرة ممتعة يمكن للناس رؤيتها اليوم بأعينهم ..ألمع بشكل واضح وأكبر في الحجم ..القمر الأزرق العملاق عادات شائعة وممتعة قد تزيد خطر الإصابة بالخرف مع اقتراب بدء العام الدراسي.. أسعار المستلزمات المدرسية "كاوية" استباحة شبكات مياه الشرب بالتعديات لا تتوقف.. والسكان يتجرّعون المرارة لتدبّر احتياجاتهم «مياه طرطوس».. مشاريع استثمارية لحل أزمة العطش في ريف المحافظة المنطقة و«ربما» بلينكن ومسار تفاوض بلا نهاية لمحاصرة رد إيران وحزب الله.. التكهّن يسيطر وإذا وقعت الحرب الموسعة فلن يكون بالإمكان احتواؤها