شرف يستحقونه

لطالما خرجت التصريحات ممن هم في موقع المسؤولية .. كرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأن أولويات التعيين في وظائف حكومية هي للمسّرحين من الخدمة الإلزامية ..

نظرياً كل هذه التصريحات تصبّ في خدمة هؤلاء المسرحين الذين أمضوا تسع سنوات في الخدمة والدفاع عن الوطن ضد إرهاب عايشوه وقاوموه ببسالة منقطعة النظير، حيث كان لهم شرف النصر ، وحمايتنا من غدره ، وليغادروا صفوفه بشرف وإخلاص ثمّ ليجدوا أنفسهم دون أي فرصة عمل، حتى إنهم لم يستفيدوا من (هذه الأولوية) التي خصتهم التصريحات الحكومية بها، ومنهم من تقدم للمسابقات وخرج منها (بخُفّي حُنين) ولم يحالفه الحظ بالنجاح
وب”المشرمح .. رسبوا”..!!
وهذا ليس مستغرباً لأن من خدم البلد ودافع عنه في أحلك الظروف وعايش أحداث الإرهاب والاعتداء علية ثانية بثانية، فإنه من الطبيعي أن تضمحل معلوماته ، حيث كان الأجدى بالجهات (المصّرحَة) بالأولوية بالتعيين لهم تقديم تسهيلات وإعفاءات وتقديم الوظيفة لهم تقديراً ومكافأة لتضحياتهم الجسام وضمن شروط ميسرة أقله الشهادة التي يحملونها…
أعرف الكثير منهم ممن تقدموا إلى المسابقات التي أعلنتها الوزارات والدوائر في الدولة وفشلوا في الحصول على الوظيفة والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي بعد أن ضاعت أحلامهم .. كما ضاعت الكثير من فرص العمل عليهم خلال سنوات خدمة الوطن ..
نعم بكل تأكيد هم حملوا وسام وشرف الدفاع عن الوطن والاستماتة في الحفاظ عليه منيعاً صامداً ،حتى وإن فشلوا في الحصول على مصدر عيش ثابت ..
نأمل أن يكون تصريح رئيس مجلس الوزراء في إيقاف مسابقات التعيين بهدف تعيين وتشغيل هؤلاء المسرحين .. وإن كان ذلك على حساب الكثيرين ممن تقدموا ونجحوا وتكلفوا عناء الحصول على فرصة عمل فيها ، من طالبي العمل، وما أكثرهم !!
و بما يجعل من هذا الإجحاف بحقهم مصدر فخر لهم في تفضيل من خدم الوطن ودافع عنه وعنهم وبما يخفف عنهم حنقهم من إيقاف هذه المسابقات..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
لقاء مرتقب في بغداد.. اللجنة القضائية السورية - العراقية - الإيرانية المشتركة تختتم أعمالها: تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب المقداد يبحث هاتفياً مع وزير خارجية أبخازيا التطورات في المنطقة والعلاقات بين البلدين الصديقين كشف سبب استخدام اليد اليسرى في الكتابة المهندس عرنوس ومخبر يؤكدان على تعزيز التعاون السوري - الإيراني في مختلف المجالات ضبط أكثر من 8000 فعالية اقتصادية وصناعية وحرفية وهمية تستجر الغاز الصناعي من شركة محروقات حلب تستعد لحملة تلقيح الأطفال الشاملة.. 344 فرقة جوالة تستهدف 105 آلاف طفل دون الخمس سنوات  وزير الصناعة يطلع على واقع العمل والإنتاج في عدد من المنشآت الصناعية بحماة دراسة تفك لغز إصابة الأجيال الشابة بالسرطان وزير الزراعة يعد من السويداء بالإعلان عن سعر جيد للقمح خلال الفترة المقبلة بايدن وحديثه عن دخول الحرب الموسعة.. هل هي إشارة أولى وموافقة أميركية على «رد» إسرائيلي؟.. الترقب يتركز على لبنان والأيام المقبلة حاسمة