الواقع الزراعي في الحسكة أصبح ممتازاً بفضل الأمطار

الحسكة – خليل اقطيني:
مازالت الأمطار مستمرة بالهطل في محافظة الحسكة،وقد امتازت الأمطار التي هطلت ليلة أمس حتى صباح اليوم بشمولها لجميع مناطق المحافظة، حسب مدير الزراعة المهندس علي الخلوف الجاسم. الذي أوضح أن الملاحظ في الأمطار هذه المرة هو غزارتها بكميات تكاد تكون متطابقة في شمال المحافظة وجنوبها على حدّ سواء.
متوقعاً استمرار هطل الأمطار في مناطق المحافظة هذا اليوم نتيجة استمرار تأثرها بمنخفض جوي في طبقات الجو كلها، ما يجعل الجو غائماً جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر وتكون الهطلات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً.
وأكد الجاسم أن الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في محافظة أصبح ممتازاً بفضل هذه الأمطار، وفي حال شهدت المحافظة هطل أمطار في نيسان القادم، فستكون الحسكة على موعد مع إنتاج وفير من كل المحاصيل المزروعة سواء القمح والشعير أو المحاصيل العطرية والعلفية.
أما رئيسة شعبة المناخ في مديرية الزراعة كوثر عباس فقالت إن الكميات الهاطلة كانت غزيرة في جنوب المحافظة وشمالها ومتوسطة في وسطها، ففي الشمال بلغت الكمية الهاطلة 14 مم في المالكية و 13 مم في الزهيرية. وفي الجنوب بلغت الكمية الهاطلة 13 مم في أم مدفع و 11.5 في الشدادي.
مبيّنة أن منطقتي عامودا والدرباسية شمال الحسكة شهدتا وحدهما هطل 0.5 مم على غير العادة. رغم وقوع المنطقتين في منطقة الاستقرار الزراعي الأولى ذات معدل الهطل المطري المرتفع، أو ما يسمى بخط العشرة كم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار