الانتخابات الرياضية تكريس أم تجديد

انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة السلة على الأبواب و مناخات الاستعداد لها من قبل المرشحين و دوائرهم تتأجج بما تحمله من توترات و محسوبيات و أمنيات، بعضها مشبع بالوطنية و حب الإصلاح و التطور لهذه الرياضة، و بعضها الآخر لا نستطيع أن نقتنع ببراءة طروحاتها، و لكننا مجبرون على التفاؤل بالخير لنجده عند هؤلاء المرشحين القادمين، التفاؤل هنا لا يعني أننا واثقون من النتائج التي ستثلج صدورنا و تضعنا أمام مرحلة جديدة من الجهد و الجد لإصلاح ما يمكن إصلاحه في بعض المفاصل و الزوايا التي عانينا من كوابيسها خلال الفترة السابقة و تعزيز ما تمّ حصاده من الإنجازات و النجاحات ، و لكن هذه التجربة الانتخابية لابدّ من خوضها، لذلك نحن أمام امتحان شفاف لتقييم النشاطات الرياضية في بلدنا ووضع النقاط على الحروف و إعادة توجيه البوصلة الرياضية نحو الأهداف المرجوة التي نسعى للوصول إليها و تصويب العمل المطلوب، و السؤال هنا: هل نحن جادون بخطواتنا هذه نحو الانتخابات لوضع العربة الرياضية للعبة كرة السلة على مسارها الصحيح من خلال انتقاء المرشح الكفء و الملتزم بالعمل الجاد و المسؤول …. و هل وصلنا إلى مرحلة الاعتراف بالأخطاء كثقافة لابدّ من اتباعها للوصول إلى المعالجة الصحيحة و التي بدورها تلزمنا بانتخاب المرشح الأفضل ….
لا شك في أن الانتخابات الرياضية تعكس الواجهة الصحيحة لممارسة الحضارة و الفعل المنتج و الإيجابي بعيداً عن دائرة الجمود و المراوحة في المكان لاعتبارها حلقة أساسية من حلقات النظام الداخلي للاتحاد تعبّر عن مدى الاهتمام و المتابعة من قبله، والسعي لتطوير أبجدياته الرياضية و مساراتها لما لها من دور فعّال و ذلك بالاستفادة القصوى من الإمكانات المتوافرة و المتاحة و الخبرات المتراكمة بعيداً عن مناورة المحاباة و تطييب الخواطر وصولاً إلى رياضة سورية حضارية نفاخر بها ، نتمنى أن تحمل لنا الأيام القادمة عناوين لنشاطات و إجراءات إيجابية على أرض الواقع تعكس شفافية المشاركة المسؤولة في انتخابات مجلس الإدارة الجديد لكرة السلة ، و نأمل بضرورة الابتعاد عن حالات التقاعس لأداء الواجب قصداً أو جهلاً و تفشي اللامسؤولية من قبل البعض و ضرورة جعل هذه الانتخابات كإطار تنظيمي جامع شامل للمعنيين بالأمر، ولتكون النتيجة كوادر جيدة و مؤهلة ومؤتمنة وذات كفاءة عالية لقيادة دفة هذه اللعبة و شؤونها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر هل هذا دعم للثروة الحيوانية... سعر المادة العلفية لدى مؤسسة الأعلاف أغلى من أسعار التجار؟ لتأمين حاجة السكان من الخبز.. استمرار العمل في مخبز الحسكة الأول