منتخبنا يتلقى خسارة ثانية في النهائيات الآسيوية للشباب

تشرين- إبراهيم النمر:
تلقى منتخبنا الوطني للشباب خسارته الثانية من المنتخب الإندونيسي ضمن منافسات كأس آسيا تحت 20 عاماً المقامة في طشقند عاصمة أوزبكستان بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه العراق وإندونيسيا إضافة إلى أوزبكستان التي خسر معها منتخبنا في لقائه الافتتاحي بثنائية من دون رد.
بدأ اللقاء بضغط إندونيسي على شباك الحارس السوري المحترف مكسيم صراف، وبالمجمل المحاولات كانت خجولة في الدقائق الـ20 الأولى من المنتخبيَن. وأجرى المنتخب الإندونيسي تبديلاً اضطرارياً في بداية المباراة.
وفي الدقيقة 35 من عمر اللقاء تمكن منتخب إندونيسيا من تسجيل هدف التقدم بشباك منتخبنا بكرة طويلة في الزاوية الصعبة للمرمى عبر هوكي كاراكا.
واستمر الشوط الأول بأفضلية إندونيسية أداء ونتيجة، مع محاولات قليلة وخجولة لشبابنا  على مرمى الخصم.
ومع بداية الشوط الثاني كثّف شبابنا ضغطه وسط محاولات عديدة لمعادلة النتيجة وتقليصها.
وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل عندما سنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 50 من المباراة لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن عن طريق عامر فياض. وفي الدقيقة 63 سدد لاعب إندونيسيا كرة خطيرة تصدى لها حارس مرمانا وأنقذ الموقف.
وبذلك يتذيل المنتخب السوري المجموعة من دون أي نقطة وتضاءلت حظوظه بشكل كبير بعدم التأهل للدور الثاني للبطولة بعد  خسارته الأولى أمام “أوزبكستان” بهدفين نظيفين. بينما تقدم المنتخب الإندونيسي للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط. وبقي لمنتخبنا لقاء أخير أمام العراق يوم الثلاثاء القادم.
مع العلم بأن المنتخب الأوزبكي حجز بطاقة العبور الأولى عن هذه المجموعة بعد تجاوزه أسود الرافدين بهدف نظيف، وهذه الخسارة عقدت الحسابات في الجولة الثالثة والأخيرة. وفي التفاصيل:
خسر المنتخب العراقي أمام مستضيفه الأوزبكي بنتيجة (0-1) وتمكن المنتخب الأوزبكي من خطف هدف المباراة الثمين عن طريق لاعبه خولودوكونوف في الدقيقة 17، بعد هفوة من دفاعات شباب العراق.
وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 6 نقاط بصدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد العراق عند 3 نقاط في المركز الثاني يليه المنتخب الإندونيسي بـ3 نقاط والذي يتخلف عنه بفارق الأهداف وأخيراً منتخبنا برصيد خال من النقاط.
وقدم المنتخب العراقي مباراة تكتيكية حذرة أمام نظيره الأوزبكي الذي لعب وسط مساندة جماهيرية غفيرة، وتمكن من اقتناص هدف الفوز في الثلث الأول من زمن اللقاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار