من سيتأهل إلى نهائي كأس العرب اليوم

تشرين:

تقام اليوم منافسات نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب بكرة القدم، حيث يلتقي الأخضر السعودي مع فلسطين في الرابعة والنصف عصراً في استاد مدينة المير سلطان بن عبد العزيز، والمنتخب المصري يلاقي نظيره الجزائري في التاسعة مساء في استاد نادي ضمك في مدينة خميس مشيط.

وجاء تأهل الأخضر السعودي، بعد حلوله في صدارة جدول المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد فوزه 2-0 على موريتانيا، و4-1 على العراق.

وفي دور الثمانية، تعادل نظيره اليمني دون أهداف، قبل حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بالفوز 3-1 بركلات الترجيح.

وفي الجهة الأخرى تأهل منتخب فلسطين لربع النهائي، بعدما حل وصيفاً للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه 5-3 على السودان، والخسارة 0-1 من المغرب.

وفي دور الثمانية، تعادل منتخب فلسطين مع الأردن بنتيجة 1-1، قبل الفوز 5-4 بركلات الترجيح.

لمن سيبتسم الحظ لمصر أم للجزائر؟

المنتخب المصري تصدر المجموعة الرابعة بالفوز 1-0 على عمان، و2-0 على الصومال، وفي دور الثمانية، نجح المنتخب المصري في الفوز على المغرب بنتيجة 2-1.

أما منتخب الجزائر فقد جاء في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه 2-1 على لبنان، و3-1 على ليبيا، وفي ربع النهائي، فاز المنتخب الجزائري على تونس بهدف دون رد.

ماذا قال مدرب الجزائر؟

مدرب المنتخب الجزائري لاسات محمد قال إن مباراة مصر في الدور قبل النهائي هي الخطوة الأخيرة قبل الظفر بلقب بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة .

“الاستعداد لهذه المباراة لم يتم على نحو جيد بسبب ضيق الوقت، لكن حرصنا على الاستشفاء والمحافظة على المعدل البدني للاعبين، ونحن في جاهزية كبيرة لملاقاة المنتخب المصري”.

وتابع: “هذه البطولة ناجحة وستفيدنا كثيراً في المستقبل القريب، وأتمنى استمرارها وهي أفضل من البطولات الأفريقية التي تقام كل عامين، وأتوقع أن تكون البطولة العربية هي الهدف الأول لجميع المنتخبات، المنشآت والملاعب رائعة في منطقة عسير، والمناخ ملائم للغاية لخوض مباريات بهذه القوية”.

وختم: “في حال الفوز على منتخب مصر وهو ما نسعى إليه، أعتقد أننا سنفوز بالمباراة النهائية ونتوج باللقب أمام أي منافس سواءً منتخب السعودية أو منتخب فلسطين”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش