دريفت سيارات وفن في خامس أيام مهرجان القلعة والوادي 

حمص – تشرين:

بدأ اليوم الخامس من مهرجان القلعة والوادي فعالياته في ساحة قلعة الحصن بدريفت السيارات وحسب سامر خضر نائب رئيس مجلس إدارة النادي السوري لسباق السيارات فإن المشاركة لهذا العام لم تختلف عن العام الماضي مع التأكيد على الضبط والتنظيم والالتزام بتوجيهات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات وتمت المشاركة بخمس سيارات مع تأكيد تقديم المتعة لمحبي هذا النوع من السباقات.

وأضاف: السيارات المشاركة ذات مواصفات خاصة بالتجهيزات خاصة من نوعية المحركات والإطارات فهي ذات جودة عالمية وتعود ملكيتها للمشاركين وهم ماهر فوال_ أحمد نجار _ملاذ السمان_ أياد أفغاني_ عامر سكرية.

وفي ثقافي مرمريتا افتتح معرض الرسم وأعمال النحت شارك فيه الفنانون إياد بلال _سلام أحمد_أوديت ديب_مازن منصور بأعمال زيتية ومجسمات نحتية جسدت الطبيعة على شكل انثى.

الفنان بلال أكد ان الفعالية هي أقرب إلى الأعمال اليدوية منها إلى الحالة السياحية خاصة أننا نؤكد أهمية البعد الثقافي العميق وأن هذا المعرض بمثابة حالة ثقافية حقيقية ، ولفت إلى أنه يشارك بالمعرض فنانون اختصاص نحت وفنانون اختصاص رسم زيتي وقد اتجهت المواضيع نحو الإنسان ببعده الوجداني الانفعالي .

بدوره بين الفنان مازن منصور بأنه شارك بأعمال زيتية مستوحاة من الطبيعة الأم نظراً لمتانة العلاقة بينهما .

سلام أحمد فنانة تشكيلية أكدت أهمية المعارض والملتقيات كونها فرصة لصقل تجربة الفنان مع مجموعة من الفنانين المهمين،

ومهرجان القلعة يحمل خصوصية مميزة، وقالت: لوحاتي تحمل بموضوعاتها إضافة للوجوه بمختلف حالاتها الأمكنة أيضاً إلى الطبيعة والشجر والشبابيك كتعبير عن الخروج إلى الأرحب .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الحرارة لانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية