اختبار نهائي لحطين في دوري كرة الممتاز

يبدو أن لجنة التسيير المؤقتة في اتحاد كرة القدم لا تريد إفساح المجال وإعطاء الفرصة للأندية ولاعبيها باغتنام عطلة عيد الفطر السعيد كل في بيته، بل تريد إنهاء الدوري بطريقة السلوقة وبأقل الخسائر بعدما فقد هيبته في آخر جولاته، وعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء ستلعب الجولة الخامسة والعشرون وقبل الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وغداً نحن على موعد مع خمسة لقاءات ثلاثة منها مهمة واثنان هامشيان، فيلتقي في ملعب الفيحاء بدمشق الفتوة مع الحرجلة، وفي الجلاء الشرطة يستضيف الطليعة، وفي ملعب الباسل في اللاذقية الوحدة يحل ضيفاً على حطين، وأهلي حلب في ملعب الحمدانية أهلي حلب يستقبل الكرامة، وملعب حماة البلدي سيكون مكاناً للقاء النواعير وضيفه جبلة، وتختتم الجولة منافساتها بعد غد الأربعاء بلقاءي الوثبة مع عفرين في ملعب الباسل في اللاذقية، والجيش مع تشرين في الجلاء، وستنطلق صافرة البداية للقاءات جميعها عند الرابعة عصراً.
بصيص أمل
الحرجلة الثاني عشر ب24 نقطة في آخر فرصة للبقاء بين الكبار وإن كان بصيص الأمل ضئيلاً فهو بحاجة للفوز وخسارة حطين في لقاءيه الأخيرين وغير ذلك فدوري المظاليم مكانه في الموسم القادم، أما الفتوة الخامس فسيلعب بلا ضغوط وسيعطي الفرصة للاعبيه الشباب لزيادة احتكاكهم في المحترفين، ذهاباً فاز الفتوة بثنائية نظيفة.
المشاركة في الهمّ سواء
الشرطة الحادي عشر ب27 نقطة بحاجة للنقاط الثلاث كاملة للخروج من دوامة شبح الهبوط بانتظار خسارة حطين وتأجيل حسم الهابط بين الحرجلة والشرطة وحطين للجولة الأخيرة، وبدوره الطليعة الثامن ب33 نقطة يريد تأدية الواجب ليس إلا، ذهاباً فاز الطليعة بثلاثية بيضاء.

اختبار صعب للحيتان
حطين العاشر ب30 نقطة بحاجة للفوز ليضمن بقاءه في الممتاز مع تعادل الشرطة مع الطليعة ومدربه أحمد هواش أكد لتشرين أهمية اللقاء وتحقيق الفوز الذي لا بديل عنه للبقاء بين الكبار.

والوحدة الرابع ب38 نقطة من جهته سيدخل اللقاء بعيداً عن حسابات المنافسة على مركز متقدم في المربع الذهبي ليس أكثر، لكنه سيلعب لخدمة جاره الشرطة من جديد.
أما بقية المباريات فهي هامشية ونتيجتها لا تؤثر في سلم الترتيب لأن الفرق ضمنت مكانها ومقعدها في الدوري الممتاز للموسم القادم.
الجدير ذكره أن تشرين حسم لقب الدوري منذ الجولة الماضية بعد فوزه على الكرامة بثلاثة أهداف من دون رد رافعاً رصيده إلى 59 نقطة موسعاً فارق النقاط بينه وبين الوثبة الوصيف إلى 7 نقاط بينما يحتل الجيش المركز الثالث ب43 نقطة والوحدة رابعاً ب38 نقطة والفتوة وأهلي حلب ب35 نقطة وجبلة 34 نقطة والطليعة 33 نقطة والكرامة 32 نقطة وحطين 30 نقطة ووالشرطة 27 نقطة ووالحرجلة 24 نقطة والنواعير 13 نقطة وأخيراً عفرين ب4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار