قمة القمم بين الوثبة وتشرين في حمص.. وحطين خارج الديار في الدوري الكروي

تستكمل اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة (الخامسة إياباً) من الدوري الممتاز لكرة القدم بستة لقاءات غاية في الأهمية بدءاً من الساعة الرابعة عصراً، وتتجه الأنظار فيها لملعب الباسل في حمص للقاء القمة المرتقب بين الوثبة المتصدر وتشرين الوصيف والتي ستحدد نتيجته إلى حدٍّ كبير ملامح هوية بطل الدوري إن صح التعبير.
والشرطة يلتقي جاره الجيش في الفيحاء، والحرجلة في الجلاء يستضيف أهلي حلب، والفتوة وصل حماة للقاء النواعير من دون جمهور، أما عفرين فسيستقبل جبلة في ملعب السابع من نيسان في حلب، وحطين لعقوبة اتحادية يستقبل الكرامة في ملعب البعث في جبلة، وأمس افتتحت هذه الجولة بلقاء فاز فيه الطليعة على الوحدة 3-2 في ملعب الجلاء بدمشق..

لقاء قمة بلا جمهور
فالوثبة المتصدر في حال فوزه سيرفع رصيده لـ47 نقطة وسيوسع الفارق مع وصيفه لـ4 نقاط، وهذا سيزيد من حظوظه بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، علماً أنه يملك أفضل خط هجوم حيث سجل 34 هدفاً ودفاعه لم يتلق سوى هدفين وحافظ حارسه حسين رحال على نظافة شباكه 12 مباراة متتالية، فهو يسعى للحفاظ على الصدارة ولرد الدين لتشرين الذي خسر أمامه ذهاباً بهدف أحمد الدالي وهي الخسارة الوحيدة للمتصدر هذا الموسم، وتشرين إذا حقق الفوز سيعتلي الصدارة بفارق نقطتين عن الوثبة، وتشرين عندما يتصدر قلما يتخلى عن صدارته وسيتمسك فيها لنيل النجمة الخامسة في تاريخه، وإن حصل التعادل فسيبقى الوضع على ما هو عليه وسيبقى الفريقان ينتظران أي مطب لأحدهما، علماً بأنه ثاني أقوى خط هجوم بعد الوثبة فقد سجل 28 هدفاً وتلقت شباك أحمد مدنية 10 أهداف، فلمن سيبتسم الحظ اليوم؟ لننتظر ونرى؟.
للتعويض
الجيش والشرطة كلاهما خسر الجولة السابقة، ويريدان التعويض، ولاسيما الشرطة الذي يئن في التفكير بشبح الهبوط، ذهاباً فاز الجيش بثنائية.
صحوة
والحرجلة بدوره يريد مواصلة صحوته بعد فوزه المثير على الجيش والتقدم نحو المنطقة الآمنة أكثر فأكثر، وأهلي حلب يشاطره الأمل نفسه بعد صيام عن الفوز الذي تحقق أمام الشرطة واليوم يريد إكمال السير على الطريق نفسه، ذهاباً تعادلا 1|1
نقاط مضاعفة
النواعير غير مستقر إدارياً ومالياً ولديه فراغ فني بعدما قدم مدربه ياسر البني استقالته لعدم وجود الأجواء المريحة بالعمل وسداد المستحقات المالية للكادر واللاعبين، ما سيؤثر في نتيجة اللقاء اليوم وخاصة أنه يقبع في المركز قبل الأخير، والفتوة يريد تجديد سيناريو الذهاب(2_1) وتجديد فوزه والتقدم في سلم الترتيب وستقام المباراة من دون جمهور لعقوبة على نادي الفتوة.

أقل الخسائر
عفرين الأخير يسعى للخروج بأقل الخسائر عندما يستقبل جبلة الذي سيخوض اللقاء منتشياً بفوز مهم على الحرجلة من أجل تتمة السير على السكة الصحيحة بعد عدة مطبات سابقة. ذهاباً فاز الفتوة2_1
حطين خارج الديار
حطين سيلعب اليوم خارج أرضه في ملعب جبلة لعقوبة اتحادية، فهو بحاجة للنقاط الثلاث لتحسين مركزه والكرامة يريد الفوز للتقدم أكثر نحو المربع الذهبي، ذهاباً فاز حطين بهدف.
يشار أخيراً إلى أن الوثبة يتصدر الترتيب بـ44 نقطة يليه تشرين بـ43 نقطة فالوحدة بـ30 نقطة والجيش 28 نقطة والطليعة27 والكرامة 24 نقطة والفتوة 22 نقطة وحطين 21 نقطة وجبلة والحرجلة 20 نقطة وأهلي حلب 19 نقطة والشرطة 13 نقطة والنواعير 9 نقاط وأخيراً عفرين ب4 نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار