فريق الجيش بمواجهة التعاون السعودي في ملحق أبطال آسيا

تتجه الأنظار اليوم في تمام الساعة السابعة إلا عشر دقائق إلى مدينة بريدة في السعودية وتحديداً إلى لقاء فريق الجيش والتعاون السعودي في ملعب الملك عبدالله، وذلك ضمن مباراة الملحق الآسيوي المؤهلة إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فالفائز سينضم إلى المجموعة الرابعة إلى جانب الدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي وسيباهان الإيراني، والخاسر ستنتهي آماله وسيعود إلى دوريه المحلي بعيداً عن الانضمام إلى مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
الجيش تحضر لهذا اللقاء المفصلي من خلال مباريات الدوري، وهو حالياً يحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة مع مباراة مؤجلة مع الحرجلة، وسيخوض لقاء اليوم بعيداً عن أي محترف، بل باللاعبين المحليين، ويعول الكادر الفني على جهود الهداف المتألق محمد الواكد وزملائه في تحقيق النتيجة المنتظرة والتأهل لدوري الأبطال بعد غياب طويل.
والتعاون ليس أفضل وأوفر حظاً من الجيش فهو يحتل المركز الرابع عشر من أصل 17 برصيد 24 نقطة من 23 مباراة وله مباراة مؤجلة حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 9 وخسر مثلها وسجل 28 هدفاً وعليه أكثر منها بـ10 أهداف.
مدربه جوزيه غوميز ولديه تشكيلة يغلب عليها طابع المحترفين أبرزهم المهاجم ليندر غامارا، وزي لويس ودي سوسا، وخط دفاع مؤلف من كريستان لوينداما وكاسيودوس أنجوس، ومعتز هوساوي وريكاردو وخط وسط مميز مؤلف من سليمان هزازي وإبراهيم العتيبي ونواف الرشودي وغيرهم.
تاريخ اللقاءات
وهذه المرة 13 التي يلتقي فيها فريق سعودي بنظيره السوري في دوري أبطال آسيا بنسختها الحديثة، وتميل الكفة لصالح الأندية السعودية التي اكتسحت نظيرتها السورية في المسابقة بواقع 8 انتصارات، مقابل فوز سوري وحيد، في حين حضر التعادل ثلاث مراتٍ.
ويتصدَّر الاتحاد والشباب الأندية السعودية في عدد مرات الفوز على الأندية السورية بثلاثة انتصارات لكلٍّ منهما.
والمرة الوحيدة التي انتصر فيها نادٍ سوري على نظيره السعودي كانت عندما تمكّن الكرامة من إقصاء الاتحاد في ربع نهائي نسخة 2006، وهي المواجهة الوحيدة بين جميع ممثلي البلدين في مرحلة الإقصاءات، وحسم الكرامة موقعة الإياب برباعية نظيفة، بعد السقوط ذهاباً بهدفين من دون ردّ أمام الاتحاد حامل اللقب.
يشار إلى أن المقدم أيهم الباشا يترأس بعثة نادي الجيش مديراً للفريق ورأفت محمد مديراً فنياً وممد اسطنبلي مدرباً مساعداً وبشار بيازيد مدرب حراس ويوسف مرقا معداً بدنياً وعلاء منصور إدارياً والدكتور جهاد الحاج إبراهيم طبيباً للفريق ومنصور الشحاف معالجاً فيزيائياً.
ومن اللاعبين: عبد اللطيف النعسان ورضوان الأزهر وأحمد الصالح وجهاد الباعور وخطاب مشلب وزكريا حنان و رامي الترك وجابر خطاب وميلاد حمد ومازن العيس وأحمد رجب وزيد غرير وعمر الترك ورامي عامر وأحمد الأحمد وطه بصيص وأحمد الخصي ومحمد البري ومحمد الواكد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار