مدير تربية ريف دمشق: تكثيف الإشراف على المدارس وتقييم الأداء

الاهتمام بالعمل الميداني ومتابعة جميع المفاصل التربوية وتنفيذ الخطط الوزارية والعمل ضمن فريق عمل موحد أهم ما جاء في اجتماع مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر كمال فرج وعضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب التربية الدكتور حامد أبو خليف مع المديرين المساعدين ورؤساء الدوائر ومشرفي المجمعات التربوية في المحافظة.
مدير التربية أكد ضرورة تكثيف الإشراف على المدارس كلها من قبل التوجيه الاختصاصي والتربوي ومشرفي التعليم الإلزامي و ترميم النقص في الأطر التعليمية والتدريسية، ورصد واقع الأبنية والمتابعة مع الدوائر المختصة لمعالجة جميع المشكلات التي تنعكس سلباً على الواقع التربوي التعليمي في المحافظة.
وشدد المدير على العمل لاستقطاب أكبر عدد من التلاميذ المتسربين خارج المدارس وإلحاقهم بمنهاج الفئة ب، ومتابعتهم ضمن مدارسهم وتخصيص شعب خاصة لهم ضمن المدارس، والتواصل مع الفعاليات المجتمعية ولجان أصدقاء المدارس وتعزيز التشارك معهم بما يطور القطاع التعليمي في ريف دمشق.
ووجه فرج لتفعيل كل المدارس المهنية في ضوء القانون رقم ٣٨ للعام ٢٠٢١ والانطلاق بعمليات الإنتاج والتسويق وتأمين جميع الاحتياجات للثانويات المهنية.
بدوره أكد الدكتور حامد أبو خليف أن المنظومة التربوية هي القدوة في المجتمع، وأن على الجميع العمل بأقصى طاقة لبناء مستقبل أبنائنا الطلاب والتلاميذ، وأن يكون شعار “الأمل بالعمل” هو القدوة والحافز للنهوض بالواقع.
وأشار الدكتور أبو خليف إلى أهمية العمل التشاركي مع كافة المعنيين بالعملية التربوية، لافتاً إلى أن القوانين التي نصت خلال الأعوام السابقة وسعت أفق العمل وفتحت الأبواب أمام التطوير والتحديث إن كان للمعلمين أو للأبناء، داعياً إلى الالتزام بهذه القوانين وتطبيقها بالشكل الأمثل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار