من ثمار معرض “صنع في سورية ” التخصصي للألبسة.. صفقات تجارية مع تجار عراقيين

زار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم يصحبة رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي معرض “صنع في سورية” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2022 على ارض مدينة المعارض بدمشق.
الوزير سالم جال بين أقسام المعرض والتقى عددا من المشاركين واستمع إلى مطالبهم والمعوقات التي تعترض عمليات الإنتاج والتسويق والبيع والتصدير مؤكدا أن الوزارة تضع كل إمكاناتها بخدمة المنتجين وتقدم كل التسهيلات وهي مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة فريق واحد واليوم حققت الوزارة نهضة شاملة في عملها الذي يصب بمصلحة الجميع منتجا و مستهلكا ووطنا بدءا من عمليات التسعير التي أصبحت بناء على التكاليف الحقيقية إلى التسهيلات تساهم في منح العلامات التجارية والسجل التجاري و حماية الملكية الصناعية والتجارية .
وأشار الوزير سالم إلى دور دوريات حماية المستهلك ايضا في حماية المنتج الوطني عبر مكافحة ورشات الغش والتزوير التي تسيء لسمعة الصناعي الوطني والتاجر الوطني.
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أشاد بالمعرض وبلمنتجات المتنوعة المعروضة فيه خاصة أن بعضها يعود لمعامل دمرت بالكامل لكنها عادت وبقوة لتمثل إرادة صلبة وقوية لشعب مؤمن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وأن الصناعة الوطنية هي هوية وثقافة وبنفس الوقت سلاح لكسر الحصار وتحقيق مصلحة الوطن و المواطن . وقد شاهدنا إخوة عراقيين عقدوا صفقات مع المنتجين السوريين لتصدير المنتجات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار